Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كورونا .. تطعيم البريطانيين باللقاح يستغرق عاما كاملا

كورونا .. تطعيم البريطانيين باللقاح يستغرق عاما كاملا

A A
كشف مسؤول طبي بريطاني بارز عن الفترة اللازمة لتطعيم كافة مواطني بريطانيا باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، الذي أنتجته شركتا «فايزر» و»بيونتك».

وبحسب السير جريمي فارار، مدير مجموعة «ويلكم ترست» للأبحاث، وعضو المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ، فإن تطعيم مواطني بريطانيا باللقاح المعتمد ضد كوفيد-19، سيستغرق عاما كاملا.

ونقلت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية عن فارار قوله: «سيستغرق تلقيح مواطني المملكة المتحدة عاما كاملا على اعتبار تطعيم 1000 مركز يطعم كل منها 500 شخص يوميا، لمدة 5 أيام في الأسبوع، دون أي انقطاع في عمليات الإمداد والتسليم الخاصة باللقاح الذي يؤخذ على جرعتين».

إلى ذلك تجاوز عدد المتوفين جراء كوفيد-19 في الولايات المتحدة عتبة 300 ألف شخص، وفق ما اظهر تعداد امس لجامعة جونز هوبكنز، وذلك تزامنا مع بدء حملة تلقيح واسعة في البلاد الأشد تضررا في العالم.ولا يزال أول اقتصاد عالمي يسجل أعدادا قياسية متجاوزا في شكل منتظم 200 ألف إصابة يوميا وما يناهز ثلاثة آلاف وفاة كل يوم.

وبتسجيلها 300 ألف وفاة، تكون البلاد قد خسرت من مواطنيها ما يساوي عدد سكان مدينة سينسيناتي في ولاية أوهايو.واصيب أكثر من 16 مليون شخص بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة منذ بدء تفشي الوباء.

وتلقّى وزير الدفاع الأميركي بالإنابة كريستوفر ميلر جرعة لقاح مضادّ لكوفيد-19، في خطوة قام بها أمام عدسات المصوّرين لتشجيع مواطنيه على أن يحذوا حذوه.

وحقنت الممرّضة ميلر في أعلى ذراعه اليسرى بينما جلس أمام عدسات المصوّرين في مستشفى والتر ريد العسكري بضواحي واشنطن. وعلّق الوزير بالإنابة ممازحاً «هل هذا كلّ شيء؟ بالله عليكِ! هذا لم يكن مؤلماً على الإطلاق».

ياتى هذا فيما انطلقت حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد في ولاية فلوريدا الأمريكية، من مقاطعة ميامي جنوبي الولاية، حيث ذهبت الجرعة الأولى إلى ذراع طبيب مركز الرعاية الحرجة أهارون ساريلي في مستشفى «ميموريال».

حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، تحدث،، في مستشفى «تامبا» العام، معتبرا أن اللقاح «إنجاز تاريخي وقد يكون قادرا على تغيير قواعد اللعبة، لذا يجب أن نكون متفائلين بما يمكن أن يحدث بعد اللقاح».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store