Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التحالف: اقتراب تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض

التحالف: اقتراب تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض

A A
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الأربعاء، أن تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض شارف على الانتهاء وفق الخطط المعدة. وأكد أن عملية فصل القوات في أبين وخروجها من عدن تمت بانضباطية والتزام الطرفين. فيما أشار إلى أن نجاح تنفيذ الشق العسكري يمهد الطريق لإعلان تشكيل الحكومة اليمنية. يشار إلى أن التحاف كان جدد قبل أيام، التأكيد على التزام الحكومة الشرعية التام وكذلك المجلس الانتقالي الجنوبي في تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض.

كما كشف أن خطوات تنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض بفصل وخروج القوات تسير حسب الخطط العسكرية، مشيرًا إلى أن عملية فصل القوات في أبين وخروجها من عدن مستمرة وتسير بإشراف من قوات التحالف. يذكر أنه قد تم التوافق قبل أيام، على تشكيل الحكومة اليمنية بـ24 وزيرًا، من ضمنهم وزراء المجلس الانتقالي الجنوبي ومختلف المكونات السياسية اليمنية، وفق بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".. وكذلك تم استيفاء كافة الخطط العسكرية والأمنية اللازمة لتنفيذ الشق العسكري والأمني.

من جهة أخرى، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن مساء أمس الأول الثلاثاء، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة أطلقتها مليشيات الحوثي باتجاه المملكة، وكان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي قد أكد أنه بالإشارة إلى البيان الصادر من وزارة الطاقة السعودية عن نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية بمدينة جدة، فإنه ثبت تورط المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بهذا الاعتداء الإرهابي الجبان، والذي لا يستهدف المقدرات الوطنية للمملكة فقط، وإنما يستهدف عصب الاقتصاد العالمي، وإمداداته وكذلك أمن الطاقة العالمي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store