Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"شؤون الأسرة" و"رعاية الطفولة" يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي المجتمعي

"شؤون الأسرة" و"رعاية الطفولة" يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي المجتمعي

A A
وقّع مجلس شؤون الأسرة وجمعية رعاية الطفولة مذكرة تفاهم بهدف توفير الدعم اللازم بما يحقق نشر التوعية وتعزيز وعي الأسرة بكل ما له علاقة بمرحلة الطفولة عن طريق تنفيذ المبادرات والبرامج والأبحاث وتفعيل المناسبات المتعلقة بالطفل.

ومثّل المجلس في توقيع المذكرة الأمين العام الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري، فيما وقع عن الجمعية رئيس مجلس الإدارة الجوهرة بنت فهد العجاجي.

واتفق الطرفان على تحديد إطار التعاون المشترك في مجال المسؤولية الاجتماعية، والتنسيق بينهما لتنفيذ البرامج والمبادرات والأنشطة التي تخدم الأطفال، بالإضافة إلى التعاون في إعداد الأبحاث والدراسات المتعلقة بالطفل، وإعداد النشرات والإرشادات الخاصة بالرضاعة الطبيعية، إلى جانب تعاون الطرفين في تفعيل المناسبات ذات العلاقة بالطفل.


ويسعى مجلس شؤون الأسرة إلى تحقيق أهدافه الرامية إلى تعزيز دور الأسرة في المجتمع والنهوض بها، والمحافظة عليها قوية متماسكة ترعى أبناءها وتلتزم بالقيم الدينية والأخلاقية والمُثل العليا، من خلال تنفيذ برامج مشتركة مع الجهات ذات الاختصاص، فيما تشارك جمعية رعاية الطفولة المجلس في الاهتمام والمسؤولية في مجال تطبيق وتنفيذ ونشر المسؤولية الاجتماعية، مما يؤهل الطرفان إلى تعزيز العمل المشترك وتنفيذ الأنشطة ذات الصلة.

وأكدت الدكتورة التويجري أن مذكرة التفاهم جاءت انطلاقاً من اهتمام المجلس بضرورة تعزيز الوعي المجتمعي وتمكين الأسرة من القيام بأدوارها في المجتمع، وتفعيلاً للشراكات مع جميع الجهات ومنها القطاع الثالث، حيث نستهدف بهذه الاتفاقية مع جمعية رعاية الطفولة تعزيز الوعي المجتمعي بمرحلة الطفولة على وجه الخصوص بما يحقق الأهداف المشتركة بين المجلس والجمعية.

يذكر أن جمعية رعاية الطفولة تنفذ عدداً من البرامج التي تهدف إلى الرفع من مستوى رعاية الطفل، وتقديم الدعم التربوي والتوعوي للأسرة ولمقدمي الرعاية للطفل، إلى جانب توعية المجتمع بأهمية مرحلة الطفولة وخصائصها، وضرورة الاستفادة من خبرات الآخرين واستقطابها، وتكوين بيت خبرة يستعان به لدعم ومساندة الطفولة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store