Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رغم إطلاق أكبر حملة للتطعيم.. وفيات أمريكا في صعود قياسي

رغم إطلاق أكبر حملة للتطعيم.. وفيات أمريكا في صعود قياسي

كورونا

A A
أعلنت الولايات المتّحدة، أمس الجمعة، تسجيل وفاة أكثر من 3200 شخص وإصابة نحو 250 ألفًا آخرين بفيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، بحسب بيانات نشرتها جامعة «جونز هوبكنز». وأظهرت بيانات الجامعة، التي تُعتبر مرجعًا في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19، أنّ الولايات المتحدة سجّلت 247,544 إصابة جديدة بالفيروس و3,249 وفاة ناجمة عن الوباء. وهذه هي المرة الرابعة في غضون 10 أيام التي تتجاوز فيها حصيلة الوفيات اليومية بكوفيد-19 في الولايات المتحدة عتبة الـ3000 حالة وفاة.

ولا تنفكّ أعداد الإصابات اليومية الجديدة بالوباء تحطم أرقامًا قياسية في الولايات المتّحدة، كما يُواصل عدد مرضى كوفيد-19 الذين يتمّ إدخالهم إلى المستشفيات الارتفاع. وهناك حاليًا أكثر من 114 ألف مريض بكوفيد-19 في المستشفيات، بحسب بيانات تحدّثها باستمرار وزارة الصحة الأميركية. وإذا كان الوضع الوبائي يتحسّن في الغرب الأوسط حيث تنخفض أعداد الإصابات اليومية الجديدة وأعداد الحالات الاستشفائية، فإنّ الوباء يتفشّى بوتيرة متسارعة في غرب البلاد وشمالها الشرقي، وفق «كوفيد تراكينغ بروجكت» الذي يتتبّع يوميًا البيانات عبر البلاد.

وأصيب أكثر من 17 مليون شخص بفيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة منذ بدء تفشّي الوباء. لكنّ الحصيلة الفعلية قد تكون أكبر بسبب عدم إجراء فحوص على نطاق واسع في المرحلة الأولى. وبدأت الولايات المتحدة الإثنين حملة تلقيح واسعة النطاق ترمي في مرحلة أولى إلى تلقيح 20 مليون شخص خلال ديسمبر الجاري.

وهذه الحملة التي ستكون الأكبر من نوعها في تاريخ الولايات المتّحدة تستهدف في مرحلتها الأولى تحصين مقدّمي الرّعاية الصحية، الأكثر تعرّضاً لخطر الإصابة بالفيروس، وعددهم حوالى 21 مليون شخص، ونزلاء دور رعاية المسنّين، وعددهم حوالى 3 ملايين شخص.

بانوراما:

إصابات يومية:

* الوفيات اليومية في البرازيل تتجاوز الألف

* المكسيك: 11799 إصابة و718 وفاة

* مصر: 548

* تونس: 1419

* روسيا: 28552 إصابة

* الهند: 22890

* ألمانيا: أكثر من 30 ألف إصابة


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store