أعلن "الأمن العام" تفاصيل إلقاء قوات الأمن القبض على مرتكبي عدد من الجرائم المختلفة، خلال الأيام الماضية، حيث كشف عن القبض على ثلاثة مواطنين امتهنوا سرقة المركبات من قائديها بالقوة تحت تهديد الأسلحة البيضاء، واستخدامها في سلب المارة وتكسير زجاج المركبات المتوقفة، وقدرت قيمة المسروقات بـ400 ألف ريال،كما "تم القبض على مجموعة من الوافدين امتهنوا تزوير تقارير طبية تتضمن سلبية العينات لفحوصات فيروس "كورونا" للراغبين في السفر إلى بلدانهم من الوافدين وبيعها إلى ضحاياهم".

وقال "الأمن العام": "تم القبض على وافدين من الجنسية البنجلاديشية قاما بخطف وافد من بني جلدتهما، والتواصل مع ذويه في بلاده، مطالبين بدفع فدية قيمتها عشرة آلاف ريال مقابل إطلاق سراحه".

وأضاف: "تم القبض على تنظيم عصابي مكّون من ستة مخالفين للإقامة من الجنسية البنجلاديشية، امتهنوا جمع الأموال مجهولة المصدر وتحويلها إلى خارج المملكة عبر حساب بنكي لكيان تجاري تعود ملكيته لمواطن؛ لتوفير غطاء لتعاملاتهم المالية".

وأردف: "تم القبض على مواطن أطلق النار على جهاز للرصد الآلي على أحد الطرق العامة بمحافظة القنفذة، كما تم القبض على مواطنين أحدهما أطلق النار بشكل عشوائي، والآخر قام بتوثيق ذلك ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي".

كما ألقت شرطة الرياض القبض على مواطنة و3 مقيمين استدرجوا عاملات منزليات لتشغيلهن لدى الغير. وصَرّحَ مساعد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، الرائد خالد الكريديس، أن الجهات الأمنية، تمكنت من القبض على مواطنة و مقيمة من الجنسية السيريلانكية ومقيمين من الجنسيتين الهندية و الباكستانية أعمارهم بين العقدين الثالث والرابع، قاموا باستدراج العاملات المنزلية لترك أعمالهن وإيوائهن في وحدتين سكنيتين شرق وغرب مدينة الرياض، وتشغيلهن لدى الغير مقابل مبالغ مالية يتقاضونها، و تم العثور على (8) عاملات متغيبات عن العمل من جنسياتٍ مختلفة جرى إحالتهن للجهة المختصة بشؤون الخادمات، واتخذت بحق المتهمين كافة الإجراءات النظامية لإحالتهم إلى النيابة العامة.