أكد لاعب الجولف السعودي عثمان المُلا أن المملكة خطفت أنظار واهتمام العالم باستقطابها لأبرز الأسماء الشهيرة على مستوى اللعبة، معبرًا عن سعادته بالتطور الذي تشهده رياضة الجولف في المملكة وذلك قبل انطلاق بطولة السعودية الدولية المقدمة من سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية بعد شهرين من الآن.

وكان المُلا الذي يُعد أول لاعب سعودي محترف للجولف قد سجّل أول ظهور احترافي له حين شارك في النسخة الأولى 2019 من بطولة السعودية الدولية والتي تعتبر أحد البطولات تحت مظلة الجولة الأوروبية، ويستعد للانضمام لمجموعة من نخبة لاعبي الجولف العالميين للمشاركة في النسخة الثالثة من البطولة والتي سيحتضنها ملعب ونادي الجولف رويال غرينز في الفترة من 4-7 فبراير 2021.

وقال المُلا لـ»المدينة»: «أعتقد بأن البطولة تستمر حقًا في رفع المستوى من حيث قوتها وقوة الأسماء المشاركة بها. هذا الأمر يُظهر أن البطولات التي تحتضنها السعودية ستكون بطولات رئيسة في الجولة الأوروبية لسنوات عديدة قادمة.. هؤلاء اللاعبون اللامعون حريصون على القدوم ولعب الجولف هنا واستكشاف المملكة، ونحن فخورون بذلك. لقد تصدرت المملكة المشهد الرياضي في الأعوام القليلة الماضية، ومثل هذه البطولات العالمية في الجولف تساهم في ذلك بشكل كبير وتساعد في تنمية قطاعي السياحة والأعمال».

وستضم بطولة السعودية الدولية أقوى قائمة لاعبين شهدتها منطقة الشرق الأوسط بمشاركة مجموعة من ألمع نجوم الجولف يتقدمهم المصنف الأول عالميًا وبطل بطولة الماسترز للعام 2020 «داستن جونسون» وبطل بطولة أمريكا المفتوحة للعام 2020 «برايسون ديشامبو» بالإضافة إلى بطل البطولة المفتوحة «شين لاوري».

كما ينضم إليهم أيضًا بعض أشهر الأسماء في الجولف مثل: فيل ميكلسون، باتريك ريد، جاستن روز، لي ويستوود، سيرجيو غارسيا وهينريك ستينسون. وسيشارك إلى جانب بقية النجوم والمُلا كل من «سعود الشريف» و»فيصل سلهب» اللذان يعدان من المواهب السعودية ذات المستقبل الواعد في رياضة الجولف.

وكان المُلا حاضرًا أثناء مجريات الحدث التاريخي في الشهر الماضي «بطولة السعودية النسائية الدولية» و»بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق» حيث قام بالتعليق على منافسات البطولة من خلال قناة السعودية الرياضية. ويشعر اللاعب صاحب الـ34 عامًا أن بطولة السعودية الدولية هي أفضل تجربة لمساعدة وتشجيع الجيل القادم والجماهير على تعلم الجولف والاستمتاع بها.