Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الخدمات الأرضية تطوِّرأعمالها وتحدث ألياتها في المطارات

الخدمات الأرضية تطوِّرأعمالها وتحدث  ألياتها في المطارات

باستثمارات قيمتها 50 مليون ريال

A A
بدات شركة الخدمات الارضية "الشركة الرائدة في تقديم خدمات المناولة الأرضية وحلول المطارات في المملكة " في تطوير الياتها ومعداتها واستبدالها بمعدات ذات كفاءة عالية ومتوائمة مع البيئة وتحد من الانبعاثات الكربونية وتعمل بتقنيات حديثة ومتطورة باستثمارات تبلغ ما يقارب 50 مليون ريال سعودي، وبشراكة استراتيجية مع الهيئة العامة للطيران المدني والمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية..

وتاتي خطوة الشركة في تحديث معداتها وفق خططها التطويرية وسعي الشركة الى ابتكار حلول بيئية رائدة وفعّالة تدعم أعمالها، لتكون ذات كفاءة عالية ومتوائمة مع البيئة وتحد من الانبعاثات الكربونية وتُسهم في الحفاظ على بيئة المطارات العاملة فيها. وتُقلّص انبعاث الغازات الناجم عن معدات المناولة الأرضية في المطارات.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية، الكابتن فهد بن حمزة سندي: أن شركة الخدكات الارضية "كشركة رائدة في تقديم الخدمات الأرضية وحلول المطارات في قطاع الطيران، تحمل على عاتقها مسؤولية مواكبة رؤية "المملكة 2030" والتزام مُستهدفاتها، بتبني وضمان تحقيق ما نصت عليه اتفاقية باريس حول التغيير المناخي، وكذلك تحقيق متطلبات منظمات الطيران. ولذلك، نحن نلتزم تبني وتطبيق أحدث الحلول من أجل مستقبل أكثر استدامة في قطاع النقل الجوي".

وأضاف الرئيس التنفيذي قائلاً: "لا يقتصر اهتمامنا على ما نقدمه من خدمات لعملائنا، أو على توسيع نطاق أعمالنا في مجال المناولة الأرضية وحلول المطارات المتكاملة فقط، بل يشمل مسؤوليتنا تجاه البيئة والمجتمع، وهذا يشمل تطوير معداتٍ وخطط عملٍ تقلل من الانبعاثات الكربونية. كما أن اهتمامنا لا يتوقف عند المعدات فقط، وإنما يتجاوزها إلى أسلوب تشغيلها، بحيث تعمل بكفاءة عالية تُساعد على ترشيد استهلاك الوقود".

وبيّن الكابتن فهد سندي أن استراتيجية الشركة ترتكز على مواكبة التطورات الحاصلة في العالم، ولا سيما المتغيرات التقنية، التي من شأنها أن تُساهم في تحسين جودة العمل. حيث تعمل الشركة السعودية للخدمات الأرضية على الاطلاع، باستمرار، على آخر المستجدات، واستقطاب المناسب منها، وذلك بهدف الاستثمار طويل الأمد في مجال خدمات المناولة في المطارات.

ومن جهته، أوضح المديرالتنفيذي للصيانة، في الشركة السعودية للخدمات الأرضية، المهندس نادر عبدالله مليباري، أن هذه المبادرة تعد خطوة أولى ضمن خطط الشركة للاستثمار في التقنيات الحديثة في مجال معدات المناولة الأرضية، والشراكات الاستراتيجية مع مطوري هذه التقنيات عالميًاً. وأضاف أن الشركة قامت بدراسة التقنيات والحلول المتوفرة، والبنية التحتية التي ستضمن نجاح مثل هذه المبادرات، بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني. حيث ستدعم هذه المبادرة خطة تحوّل الشركة إلى مصادر بديلة للطاقة تكون صديقةً للبيئة وتُسهم في تحسين خطط الاستدامة.

وبيّن المهندس نادر مليباري أن العمل يجري حاليًا على دراسة وتطبيق العديد من التقنيات والحلول المتطورة في هذا المجال، ومن ضمنها المعدات ذاتية التشغيل ونظم مراقبة المعدات، ونظم أتمتة عمليات الصيانة، وغيرها من التقنيات التي ستُسهم في رفع مستويات الأمان والاعتمادية والفاعلية للمعدات والخدمات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store