Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزراء الإسكان والتعمير العرب يناقشون ملف المناطق العشوائية بالعاصمة التونسية

وزراء الإسكان والتعمير العرب يناقشون ملف المناطق العشوائية بالعاصمة التونسية

غدا انطلاقة مؤتمر الإسكان العربي

A A
بدأت بالعاصمة التونسية، اليوم، أعمال الدورة 37 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب عبر تقنية الفيديو كونفرانس برئاسة تونس.

وناقشت هذه الدورة مجموعة من البنود من بينها مؤتمر الإسكان العربي السادس وموضوعه "سياسات وإستراتيجيات تطوير المناطق العشوائية والحد من انتشارها" والذي يبدأ غدا بالعاصمة التونسية ، إضافة إلى المؤتمر السابع الذي ستستضيفه مصر في عام 2022، والدول التي ستستضيف مؤتمر الإسكان العربي خلال سنوات "2024 و2026 و 2028".

كما بحث الاجتماع تفاصيل الدورة التدريبية لمنسقي الاتصال من الدول العربية خلال الربع الثالث من العام المقبل بهدف تدريبهم ورفع قدراتهم حول الطرق المثلى لإدخال البيانات على الموقع، مع التركيز على دعم الدول العربية لترشيح دولة الإمارات العربية المتحدة في عضوية المكتب التنفيذي للجمعية العامة لموئل الأمم المتحدة لعام 2030.

وتستضيف تونس غدًا، فعاليات أعمال الدورة السادسة لمؤتمر الإسكان العربي، عبر أحدث تقنيات التناظر المرئي المباشر، تحت عنوان "استراتيجيات تطوير المناطق العشوائية والحد من انتشارها"، بمشاركة عدد من وزراء الإسكان العرب، والأمين العام لجامعة الدول العربية ، إلى جانب باحثين ومختصين في المجال.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر يومين وفق بيان لوزارة التجهيز التونسية، إلى تشخيص الوضع العام للعشوائيات، وتقييم البرامج المنجزة لمعالجة العشوائيات والحد من انتشارها، بالاضافة إلى التأسيس لوضع وتطوير الإطار التشريعي والمؤسساتي الملائم للحد من انتشار العشوائيات وإيجاد الحلول الإسكانية البديلة، وتعزيز التنسيق والتعاون بين الدول العربية لتبادل المعرفة والخبرات والتجارب والدراسات الخاصة بمعالجة العشوائيات.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store