Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خالد الفيصل شخصية مؤتمر "الإيسيسكو" الدولي للغة العربية

خالد الفيصل شخصية مؤتمر "الإيسيسكو" الدولي للغة العربية

A A
انطلقت أمس الاثنين عبر الاتصال المرئي أعمال مؤتمر الإيسيسكو الدولي «اللغة العربية.. استشراف في عالم متحول» والذي تنظمه منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، بالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية وتم اختيار صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، «شخصية المؤتمر».

وقال الأمير خالد الفيصل في كلمته خلال المؤتمر الذي شارك فيه صاحبة الفخامة رئيسة موريشوس السابقة ووزراء ورؤساء جامعات ورؤساء مجامع اللغة العربية ومفكرون وباحثون من مختلف أنحاء العالم: لقد شرفني الله ثم خادم الحرمين الشريفين بخدمة البيت الأمين، فوهبت حياتي لخدمة لغة القرآن والمسلمين في هذا الزمان والمكان، كيف لا وهي قمة البيان وهوية الإنسان، ثم كرمتني منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة بالرباط، فشكراً لمن كرموني، وشكراً لمن رشحوني، ونعماً لمن أيدوني.

ويأتي اختيار الفيصل شخصية للمؤتمر في دورته الحالية نظير إنجازات وجهود سموه في خدمة اللغة العربية، وبهذه المناسبة ستعقد اليوم الثلاثاء جلسة يتم خلالها التطرق إلى جهود الفيصل في خدمة اللغة العربية وتعزيز الثقافة العربية.

ويهدف المؤتمر إلى بلورة الرؤى الاستشرافية لتطوير للغة العربية وتيسير مواكبتها للتغيرات والمستجدات التربوية والتكنولوجية والعلمية والمعرفية، وفتح قنوات اتصال بين المجامع اللغوية والمراكز البحثية والمؤسسات الأكاديمية والمنظمات الدولية وتنسيق الجهود بينها.

وأقيمت بعد الافتتاح جلسات: «الأدوار المستقبلية للمؤسسات العلمية للنهوض باللغة العربية»، «مستقبل اللغة العربية في الأنظمة التعليمية»، «فرص اللغة العربية في عصر الثورة الصناعية الرابعة»، «التطبيقات الرقمية في خدمة اللغة العربية»، «مجامع اللغة العربية ضرورة حتمية».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store