Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ابن جلوي يطلع على خطة غرفة الأحساء للارتقاء بالخدمات الهندسية

ابن جلوي يطلع على خطة غرفة الأحساء للارتقاء بالخدمات الهندسية

سموّه وقع اتفاقية لتقديم خدمات تعليمية للأيتام

A A
استقبل صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي، محافظ الأحساء، بمكتبه، أمس, رئيس لجنة مكاتب الاستشارات الهندسية بغرفة الأحساء المهندس عبدالله العرفج، وأعضاء اللجنة. واطلع سموه على أهداف اللجنة ورسالتها المحددة بالارتقاء بخدمات المكاتب الهندسية وتحسين جودة وجمالية المخرجات من حيث استعدادات وقدرة المكاتب والمؤسسات الاستشارية في تطبيق وإدارة كود البناء السعودي وآلية التصنيف المعتمدة للمكاتب.

وأشاد الأمير بدر بن محمد بن جلوي بمبادرة اللجنة بأن تكون ذراعا استشاريا للمحافظة والمجلس المحلي لإدارة المسار الفني الهندسي للمشاريع الحكومية بالأحساء.

ونوه المهندس العرفج بدعم سمو محافظ الأحساء للجنة, وتفعيل مشاركة المكاتب بتخصيص دعوات فرص استشارية للمشاريع داخل نطاق الأحساء.


ومن جهة أخرى؛ وقع صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس إدارة جمعية البر بمكتبه اليوم , مع رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية عبدالمنعم الراشد مذكرة تعاون لإطلاق مبادرة "تمكين الأيتام العلمية" بين مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابع للجمعية والمؤسسة، لدعم الأيتام علمياً في المرحلة الثانوية.

وعدّ سموه الاتفاقية من النماذج التي يحتذى بها في تحقيق التكامل بين مؤسسات القطاع غير الربحي لتحقيق أهداف تنموية مستدامة تخدم الأيتام، وتحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030م، متمنياً التوفيق للمؤسسة في توثيق أواصر التعاون مع جمعية البر بالأحساء تحقيقاً لهذه المبادرة للرقي بالمستويات العلمية للأيتام.

فيما أوضح أمين الجمعية المهندس صالح آل عبدالقادر أن المذكرة تهدف إلى دعم الأيتام في المرحلة الثانوية، وتزويدهم ببرامج تأهيلية في مجموعة من المسارات العلمية المختلفة وفق معايير محددة لإعدادهم علمياً إلى مستوى يؤهلهم لمراكز المتميزين المقبولين بإذن الله في أفضل التخصصات العلمية أو المسارات الوظيفية النوعية .


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store