Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إزالة 4 مزارع مخالفة بعمرة مكة

إزالة 4 مزارع مخالفة بعمرة مكة

A A
أزالت لجنة المزارع بأمانة العاصمة المقدسة 4 مزارع مخالفة لزراعة الورقيات والخضروات بحي العمرة شمال مكة المكرمة ونفذت العملية فرقة مزودة بكامل المعدات الآلية من الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة وبمشاركة الجهات الأمنية.

وكشف رئيس لجنة المزارع المخالفة بمكة المكرمة أحمد صغير لـ"المدينة" أن الفرق الميدانية رصدت خلال جولات ميدانية عدداً من المزارع المخالفة شمال مكة وتم أخذ عينات من منتوجاتها حيث قامت اللجنة بإرسالها للمختبر ورفع تقرير للجهات المسؤولة وعلى الفور صدر توجيه بإزالة المزارع كونها تشكل خطرا على الصحة العامة.

وقال صغير إن المزارع المزالة تضم (المسطحات الخضراء، الورقيات، والدرنات، البقوليات، أحواض تربية الأسماك)، وتم تجنب إزالة الأشجار الكبيرة المثمرة والنخيل حيث لا تشملها عملية الإزالة.

وأوضح أن اللجنة أعدت محضرا شاملا مستوفي البيانات بالموقع والحالة والمساحة المزالة وملكية الموقع وتقدر التكلفة الإجمالية لتحميل صاحب المزرعة التكاليف.

كما ألقت الجهات الأمنية القبض على العمالة الوافدة المتواجدة بالموقع وتسليمها للجهات المختصة لإكمال اللازم.

وحذر صغير المواطنين والمقيمين من شراء هذه المنتجات التى لاتخضع للاشتراطات الصحية مطالبا الجميع التعاون والإبلاغ عن مواقع المزارع المخالفة؛ كونها تشكل خطراً على البيئة والصحة العامة وتنشرالسموم بين أفراد المجتمع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store