استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة في مقر الإمارة بجدة، وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن، واستمع سموه إلى شرح عن أعمال الوزارة، تضمن أن 5 ملايين معتمر ومصلٍ، قدموا للمسجد الحرام منذ العودة التدريجية للعمرة، ولم يتم تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا بينهم - ولله الحمد -، في وقت تم فيه التركيز بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على تحقيق أعلى المعايير الصحية لهم.

كما اطلع سمو أمير منطقة مكة المكرمة على خطط الوزارة التطويرية وفي مقدمتها البرامج التقنية والهادفة للتسهيل على ضيوف الرحمن.

من ناحية أخرى استقبل أمير منطقة مكة المكرمة، مدير عام معهد الإدارة العامة، الدكتور بندر بن أسعد السجان، يرافقه مدير عام فرع المعهد بالمنطقة الدكتور ياسر هوساوي، ومدير عام الفرع النسوي بالمنطقة الدكتورة سارة العتيبي.

وجرى خلال الاستقبال، استعراض سُبل تعزيز التعاون المشترك بين الإمارة والمعهد لتقديم دورات تدريبية لمنسوبي الإمارة بمختلف مستوياتهم العلمية والوظيفية، بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمستفيدين في المنطقة.

كما استمع سموه إلى إيجاز عن الخدمات التي يقدمها معهد الإدارة في مجالات التدريب والاستشارات وغيرها، إلى جانب شرح عن خطط المعهد المستقبلية المزمع تنفيذها في محافظات المنطقة.