Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الانقضاض التاريخي يعيد صياغة الأرقام

الانقضاض التاريخي يعيد صياغة الأرقام

A A
يواصل نجم النادي الأهلي وهدافه عمر السومة، تحطيم الأرقام بقميص ناديه، بعد أن استطاع بهدف الفوز الوحيد في مرمى الفتح أمس الاول في مباراة الفريقين في ختام الجولة التاسعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ان يحطم رقم ناصر الشمراني (126 هدفا) كهداف تاريخي لدوري المحترفين السعودي، وهو الرقم الذي صامدا لسنوات طويلة. وكان ناصر الشمراني قد اكد في لقاء تليفزيوني سابق أن رقمه سيطل صامداً ولن يستطيع أي لاعب كسره، حتى جاء السومة أمس الاول الثلاثاء وتوج نفسه هدافا تاريخياً لدوري المحترفين السعودي، بعد ان رفع رصيده إلى 127 هدفا. وسيكون السومة مرشحاً للابتعاد بهذ الرقم إلى أبعد نقطة، خاصة ان الدوري مازال في جولته التاسعة، ومازال امامه عدد كبير من المباريات للابتعاد بهذ الرقم، ليصيغ تاريخ الدوري السعودي من جديد.

رغم الشكوك التي أحاطت بالسومة منذ التعاقد معه، قادماً من القادسية الكويتي في عام 2014، رغم انه كان نجما لا يشق له غبار في الدوري الكويتي، إلا ان أكثر المتفائلين من عشاق الأهلي، لم يتوقع ان يكون السومة علامة فارقة في الدوري السعودي، المليء بالنجوم والمحترفين الأجانب من الطراز الاول على مستوى لاعبي كرة القدم في العالم.

السومة العائد من إصابة بفيروس كورونا، يباغت الجميع، الأهلاويين قبل الفتحاويين، بانقضاض رائع على الكرة، لا يجيده إلا الهدافون العالميين الكبار، وسط حراسة من قلبي دفاع فريق الفتح، ليقتنص لفريقه ثلاث نقاط غالية، جعلته يضغط أكثر على الهلال المتصدر، ويقلص الفارق بينهما إلى ثلاث نقاط فقط.

وبهذا الانقضاض المباغت حطم السومة، رقم الشمراني، بهدف تاريخي ومازال امامه الوقت لكتابة الجديد في كتاب التاريخ للدوري السعودي.

لم يحقق السومة لقب الهداف التاريخي من فراغ، بل كان محصلة عمل شاق منذ اللحظة الاولى التي ارتدى فيها قميص الأهلي، فقد توج بلقب هداف الدوري في 3 مواسم متتالية أعوام 2015، 2016، 2017 وهو رقم قياسي يحسب للمهاجم السوري في رحلة إعادة صياغة التاريخ.

كلما تألق السومة وحطم مزيدا من الأرقام، ازداد قلق عشاق الاهلي حول مستقبل اللاعب، لكنه عقب مباراة الفتح وجه رسالة طمأنة لجماهير الأهلي قال فيها «لا تلتفتوا لما يتردد في وسائل الإعلام وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد اتفقت مع وكيل أعمالي على كل شيء»، مؤكداً «أنا ابن من أبناء النادي الأهلي، وألعب هنا للسنة السابعة، والأمور بسيطة بإذن الله».

وكانت «المدينة» تميزت في عدد سابق بتوصل إدارة الاهلي إلى اتفاق مع السومة على التجديد، ويجري حاليا الانتهاء من الرتوش الصغيرة قبل الإعلان الرسمي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store