Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجمعية البريطانية للكيمياء ترشح دراسة "الثبيتي" كأبرز الأبحاث المتميزة للعام 2019

الجمعية البريطانية للكيمياء ترشح دراسة "الثبيتي" كأبرز الأبحاث المتميزة للعام 2019

A A
رشَّحتِ الجمعية الملكية للكيمياء البريطانية دراسةَ الدكتور محمد الثبيتي الأستاذ المشارك بقسم الكيمياء الحيوية بجامعة أم القرى عن "الجُسيمات النانونية للقضاء على الخلايا الشائخة في جسم الإنسان"، كأبرز الأبحاث العلمية المتميزة المنشورة عام 2019.

وتوصَّل الباحث في دراسته التي نشرها بمجلة الأُفُق النانونيَّة العام المنصرم 2019م، إلى تصميم جُسيمات نانونيَّة قادرة على استهداف الخلايا الشائخة والقضاء عليها، بالإضافة إلى اكتشافها مُستقبِلاتٍ خاصة لهذه الخلايا.

وأكَّدَ الدكتور الثبيتي أن الطريقة الجديدة لاكتشاف الخلايا الشائخة في الفئران المُسِنِّة، ستوفر أداة علمية جديدة لاستهداف الخلايا الشائخة في جسم الإنسان، مشيرًا إلى أن هذه الطريقة ستساعد -بإذن الله تعالى- في علاج الأمراض المزمنة المرتبطة مَرَضيًّا بتجمُّع هذا النوع من الخلايا الهَرِمة.

وتعتمد الجمعية الملكية للكيمياء بلندن في اختيارها الأبحاث العلمية المتميزة سنويًّا، بناءً على أهمية العلم المقدَّم والتأثير المستقبليِّ المحتمَل للبحث.

وتُعد الجمعية الملكية للكيمياء مؤسسةً علميَّةً حصلت على الميثاق الملكيِّ البريطانيِّ عام 1848م، لاهتمامها بتطوير العلوم الكيميائية، كما تمنح هذه المؤسسة العريقة درجات الزمالات الفخريَّة لأصحاب الإنجازات العلمية في مجال الكيمياء والكيمياء الحيوية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store