أكملت أمانة محافظة جدة الربط الإلكتروني مع بلديات المحافظات بمكة المكرمة، بإجمالي 15 بلدية بعد تدشينه مؤخرًا، وذلك ضمن أعمال الإدارة العامة للاتصالات الإدارية والأرشفة الإلكترونية لربط بلديات المحافظات وتسهيل الإجراءات الإدارية معها وإنجاز العمل إلكترونيًا.

وتأتي هذه الخطوة بعد نجاح الربط الإلكتروني مع 11 بلدية محافظة في مراحل سابقة، فيما يتيح النظام استكمال إجراءات المعاملة إلكترونيًا بين الإدارات والوكالات وبلديات المحافظات المرتبطة.

وفى سياق متصل وقعت أمانة محافظة جدة مع معهد الإدارة العامة، اتفاقية تعاون ضمن مبادرة «التميز في الأداء الحكومي» يتم بموجبها تأهيل موظفي الأمانة ضمن تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجال التدريب، والاستشارات والدراسات والوثائق والمحفوظات وتطوير القيادات وتقديم الخدمات اللوجستية، ما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.

وتأتي الاتفاقية التي وقعها أمين محافظة جدة صالح التركي، مع مدير عام المعهد الدكتور بندر السجان، كشريك أساسي في الإستراتيجية التطويرية للموظفين بما يتضمن تحديث وبناء قدرات الكادر البشري في إطار اهتمام أمانة محافظة جدة بتطوير منسوبيها وتحسين الأداء في مختلف المجالات وصقل المهارات لتمكينهم من تحمل مسؤوليات العمل.