Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأهلي يكسب الرائد ويقلص الفارق.. والعين والوحدة يجتازان التعاون وأبها

الأهلي يكسب الرائد ويقلص الفارق.. والعين والوحدة يجتازان التعاون وأبها

الاتفاق يتخطى القادسية.. والفتح يدك الفيصلي بثلاثية

A A
قلص فريق الأهلي الفارق بينه وبين المتصدر الهلال إلى نقطة واحدة، بعد فوزه المثير والصعب على مضيفه الرائد بنتيجة 2-1، ضمن الجولة العاشرة من الدوري.

بداية المباراة هجومية لفريق الرائد والاعتماد على رفع الكرة داخل منطقة الجزاء، في ظل أفضليته وسيطرته الميدانية، بعكس الأهلي التي كانت تمريراته خاطئة وتراجع لاعبوه للخلف، وتحصل الرائد على ركلة جزاء تسبب بها الخبراني نفذها الصربي نيكوليتش بنجاح د(13). بعدها بدقيقتين يتحصل مريتا فرصة للتسجيل لكن اهدرها.

وعند الدقيقة ٥٠ تسببت أنانية أحمد الزين في حرمان الرائد من تسجيل الهدف الثاني بعد انفراده بالمرمى وبجواره نيكوليتش، لكنه أراد أن يراوغ العويس الذي تمكن من إبعاد الكرة لتصل أيضًا للزين والمرمى خالٍ باستثناء الحسون، ليلعبها الزين اصطدمت في العارضة وللخارج، ويعاقبه الأهلي بتسجيل هدف التعادل بعد مجهود فردي من السومة الذي مرر كرة لميتريتا الذي سجل بها هدف التعادل د(٥٤). وفي الوقت بدل الضائع تحصل السومة بذكاء على خطأ خارج المنطقة صوب الكرة قوية سكنت الشباك كهدف ثانٍ وقاتل.

وفي مباراة أخرى حقق فريق الوحدة فوزاً هاماً خارج قواعده على حساب فريق أبها بهدفٍ دون مقابل أحرزه أحمد عبده في الدقيقة 43.

وحاول أبها تعديل النتيجة ولكن دفاع الوحدة وحراسته كانا سداً منيعا لتلك المحاولات.

في حين تغلب فريق العين على ضيفه التعاون بهدف دون مقابل، أحرزه اللاعب خوانبي د(16). ليرتفع رصيد العين الى 10 نقاط، بينما توقف رصيد التعاون عند النقطة 14.

وفي مواجهة أخرى صالح فريق الفتح جماهيره بفوزٍ مثير على ضيفه الفيصلي بنتيجة 3-2.

الفتح قدَّم مُستوى وأداءً جيداً خاصةً في الشوط الأول والذي أنهاه لمصلحته بثلاثة أهداف نظيفة حملت إمضاء علي الزقعان (هدفين) في الدقيقتين 17 و35، ومُراد باتنا د(45).

وفي الشوط الثاني انتفض الفيصلي ورتَّب صفوفه وعاد للمُباراة وسجَّل هدفين مُتتاليين في الدقيقتين 71 و72 الأول عن طريق محمد الصيعري إثر تسديدة جميلة وصعبة ارتطمت بالعارضة وعبرت خط المرمى، والهدف الثاني عن طريق جوليو تفاريس.

وشهد اللِقاء طرد لاعب الفتح سفيان بن دبكة د(85).

كما واصل فريق الاتفاق انطلاقته وتقدُمه في جدولة ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمُحترفين - جاء ذلك عقب فوزه على غريمه ومُستضيفه فريق القادسية بهدفين مُقابل هدفٍ وحيد 2-1.

بادر الاتفاق بالتسجيل عن طريق سليمان دوكارا في الدقيقة 25، وقبل نهاية الشوط الأول عدَّل القادسية النتيجة من علامة الجزاء عن طريق حسن العُمري، برأسية علي هزازي في الدقيقة 52.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store