Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فاطمة تبتكر رابطا لتحسين أداء المستشعرات الضوئية

فاطمة تبتكر رابطا لتحسين أداء المستشعرات الضوئية

شعاع أمل

A A
ابتكرت المبتعثة السعودية فاطمة محيي الدين الحواج والتي تدرس في جامعة University of Illinois at Urbana-Champaign بالولايات المتحدة رابط تواصل بالضوء باستخدام مستشعرات نيتريدات المجموعة الثالثة حيث المستشعرات تحسن أداء المستقبلات الضوئية لاستخدامها في شبكات التواصل اللاسلكية والجيل الخامس من الإنترنت 5g..

وقالت لـ»المدينة»: بحثي بعنوان Group-III Nitride Micro-Photodetector for High Speed Optical Communication Systems ويتضمن مقترحًا لإنشاء رابط تواصل بالضوء المرئي السريع باستخدام مستشعرات نيتريدات المجموعة الثالثة الضوئية، وخصوصًا المستقبلات التي نستخدم فيها شبه موصلات نيتريدات المجموعة الثالثة وتوصلت لنتائج مرضية تؤدي- إن شاء الله تعالى- إلى مستقبل مليء بالشبكات الضوئية اللاسلكية.

وأشارت الحواج إلى أن المستشعرات تحسن أداء المستقبلات الضوئية التي بدورها يتم استخدامها في شبكات التواصل اللاسلكية والجيل الخامس من الإنترنت 5g.

وتابعت حديثها: أهلي كانوا أكبر مشجعين لي وساعدوني أدخل برنامج المعهد السعودي للعلوم البحثية لأطور فكرتي أكثر وأشتغل عليها في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وأضافت: شاركت في نهائيات إبداع ٢٠٢٠ وفزت بجائزة خاصة من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store