اقترب المدرب الروماني دان بيتريسكو ، من تدريب فريق النصر ، خلفا للمقال البرتغالي روي فيتوريا.

وذكر موقع «ديجي سبورت» الإخباري أن دان بيتريسكو يتواجد حاليا في دبي، برفقة زوجته وابنته، وينتظر حسم الأمر مع إدارة نادي النصر.

وأشار إلى أن بيتريسكو توصل إلى اتفاق مبدئي مع إدارة النصر بالحصول على راتب قيمته 2.5 مليون دولار في الموسم الأول، و3 ملايين دولار في الموسم الثاني.

أعلن النصر اقالة مدربه البرتغالي روي فيتوريا الذي قاده الى لقب دوري كرة القدم لموسم 2019، لسوء النتائج.

واشرف فيتوريا (50 عاما) على النصر منذ يناير عام 2019، وقاده الى احراز لقب الدوري في الموسم قبل الماضي. كما قاده الى لقب الكأس السوبر 2019، وصافة الدوري الماضي ونصف نهائي دوري أبطال آسيا حيث خرج بركلات الترجيح أمام بيرسيبوليس الايراني. لكن النصر اتخذ قراره بالاستغناء عن خدماته بعد بداية موسم كارثية وضعته في وصافة القاع برصيد 8 نقاط فقط من عشر مباريات.

وتعرض النصر للخسارة في 6 مباريات وتعادل مرتين وفاز في مثلها، وهي أسوأ بداية يحققها منذ انطلاقة دوري المحترفين السعودي.

وأعلن صفوان السويكت رئيس النصر اقالة فيتوريا واسناد مهمة تدريب الفريق موقتاً الى الكرواتي ألين هورفات مدرب فريق الشباب في النصر. وكتب السويكت عبر حسابه على موقع «تويتر»: «تسلمت تركة ثقيلة وتحملت المسؤولية في وقت صعب بدعم من رجالات النصر، ووفقنا بالحصول على ملعب خاص يليق بالنصر وجماهيره، وعملنا على تحقيق التوازن والإصلاح التدريجي مع الحفاظ على المكتسبات في ظروف صعبة وقاهرة، ولظروف المرحلة فقد قررنا إعادة هيكلة إدارة كرة القدم بإنهاء عقد الجهاز الفني بقيادة فيتوريا بالتراضي، وتعيين مدرب فريق الشباب بالنادي ألين هورفات مديرًا فنيًا للفريق الأول مؤقتاً». وجاءت إقالة فيتوريا من منصبه بعد التعادل الإيجابي 2-2 امام ضمك في افتتاح ملعبه الجديد «مرسول بارك»، الأحد في المرحلة العاشرة من الدوري. وكان فيتوريا، لاعب الوسط السابق، قاد بنفيكا إلى لقب الدوري البرتغالي مرتين في 2016 و2017 قبل قدومه إلى النصر.