Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الولاء الوطني وحماية النسيج المجتمعي".. في لقاء "عن بعد" بمكة

"الولاء الوطني وحماية النسيج المجتمعي".. في لقاء "عن بعد" بمكة

A A
أقام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني -عن بُعد- بمنطقة مكة المكرمة، مقهاً حوارياً بعنوان: "تعزيز الولاء الوطني ودوره في حماية النسيج المجتمعي"، استضاف خلاله وكيل معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال الدكتور نعمان بن محمد كدوه، والإعلامي ياسر بدر كريم.

في بداية اللقاء الذي أدارته مشرفة المركز في منطقة مكة المكرمة إيناس إبراهيم فرج، أكد وكيل معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال الدكتور نعمان بن محمد كدوه، على أهمية الانتماء والولاء الوطني في تعزيز تماسك النسيج المجتمعي، والمحافظة على الوحدة الوطنية ومواجهة مهدداتها، لافتا إلى أن الانتماء يعتبر أحد العوامل الرئيسية لتعزيز الولاء الوطني.

وأوضح كدوه أن إنجازات المبدعين والمتميزين تلعب دورا كبيرا في تعزيز الولاء الوطني، لافتا إلى أن مجتمعنا يزخر بالناجحين والمبدعين الذين حققوا إنجازات في سبيل رقيه وتقدمه، مبينا أن الإنجازات المتحققة في كافة المجالات تعـد فرصة جميلة لكل المبدعين والناجحين والمتميزين للفخر بوطنهم، والتعبير عن مشاعر الولاء والانتماء للمملكة لرفع اسمها عاليا في كافة المحافل الإقليمية والدولية، مؤكدا أن على أن الاعتدال والوسطية الحصن الحصين للمحافظة على التلاحم الوطني ومواجهة كل ما يهدد النسيج المجتمعي.

من جهته، تناول الإعلامي ياسر بدر كريم مفهوم الانتماء والولاء للوطن وكيف يولد الانتماء بدءا من الفرد وصولا إلى الأسرة التي تعد الركيزة الأساسية لتعزيز الولاء الوطني.

وأوضح كريم أن الإعلام يلعب دوراً مهماً في تنمية وتقوية الانتماء والولاء واللحمة الوطنية وبناء الوطن، من خلال الارتقاء بالرؤى والتصورات التي تساعد أفراده على أن يصبحوا قيمة مضافة في عملية التنمية وتدعيم الوحدة الوطنية والالتفاف حول راية الوطن، مؤكدا على أن الإعلام يجب أن يكون حائط صد لكل من يحاول النيل من وحدته وأمنه واستقراره.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store