Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

علي السبع: استفدت من العمل الفني بالكويت وتأثرت بسمير غانم

علي السبع: استفدت من العمل الفني بالكويت وتأثرت بسمير غانم

A A
أشاد الفنان السعودي القدير علي السبع، بالدور الكبير الذي يؤديه سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان، وإعطاء الفن والفنانين مساحات كبيرة واهتمامًا واسعًا، وبهذا الزخم الثقافي والفني الكبير الذي نشاهده من برامج ومهرجانات كبيرة تُقام على أرض المملكة. جاء ذلك خلال استضافته قبل أيام في نادي السينما بقاعة عبدالرحمن الحمد بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء، عبر برنامج «جلسة شاي»، ووجّه السبع نداء لرجال الأعمال في الأحساء بدعم الأعمال الثقافية والفنية، مشدّدًا على أهمية توفير مقر ثابت للجمعية بالأحساء، وأهمية وجود مسرح كبير ومجهز لأن الأحساء تمتلك جمهورا كبيرا وحضورا مميزا وطاقات إبداعية شبابية في شتى المجالات خاصة الفنية، مثنيًا على الدور الكبير الذي قام به الأستاذ علي الغوينم مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء بتحويله «قبو» مهمل في مقر المكتبة العامة بالأحساء إلى مقر للجمعية يتوفر بها القاعات والصالات التي تقدم البرامج الفنية والثقافية ويزوره الآلاف من أفراد المجتمع.

«كماشة» و«

أم البنات»

فِي بداية الأمسية التي أدارها الإعلامي محمد المزيدي، تم تقديم عرض مرئي لبعض أعمال السبع الفنية، ليبدأ حديثه عن بداياته الفنية الصعبة قبل أكثر من أربعين عاما ومدى تقبّل المجتمع للفنان، كما تحدث عن مشاركاته بالكويت في عدة أعمال فنية منها مسرحية «كماشة» عام ١٩٨٧م. كما أشاد بالفنانة سعاد عبدالله أثناء مشاركته معها في مسلسل «أم البنات»، مؤكدًا أن تجربته في الأعمال الكويتية مهمة واستفاد منها كثيرًا. وعن المسرح ا

ستشهد بمقولة للفنان المسرحي العالمي بريخت عندما قال: «أخلع حذاءك قبل الصعود على المسرح»، ولأن الجمهور لا علاقة له بهمومك ومشاكلك فحضوره للمسرح من أجل المتعة والفائدة، لذا على الفنان أن يخلص في عمله ويتغلب على همومه ومشاكله.

العلي وسمير غانم

وأشاد الفنان علي السبع بالعديد من الفنانين الأحسائيين ومنهم جواد الشيخ وعبدالرحمن الحمد وراضي المهنا وعلي الشهابي والملحن الراحل صالح الشهري وناصر الصالح، وتحدث أيضًا ع

ن علاقته المميزة بالفنان الراحل محمد العلي وغيره، كما امتدح الفنان المصري الكبير سمير غانم واعتبره أستاذه وقد تأثر بفنه وبساطته وشاركه في فيلم مصري وعمل مسرحي تم عرضه بالبحرين، وأشار إلى أن مشاركته في الأفلام المصرية أثبتت أن الفنان السعودي موجود وذو حضور متميز، ونوّه بإشادة الصحافة المصرية بالدور الذي قدَّمه في هذا الفيلم رغم أنه جسّد شخصية فلاح صعيدي ولكنه أجاده وتميّزه فيه جعله يترشح لبطولة مسرحية مصرية مع الفنان الراحل محمد رضا.

«بيت من ليف»

وعن دوره في فيلم «نجد» والذي جسّده كحساوي وصانع للبشوت وتزوجه نجد والتي قامت بأداء دورها الفنانة القديرة حياة الفهد والجهد الكبير الذي قدمه مع كل طاقم العمل ليخرج عملا مهما تم عرضه في العديد من صالات السينما العربية والعالمية، وأخيرًا كشف عن عمله الجديد المقبل مع المنتج والفنان إبراهيم جبر وهو مسلسل بعنوان «بيت من ليف» من بطولته وبمشاركة الفنانين أحمد النُوَّه وعلي الدويان. وفي نهاية الأمسية وجَّه مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء علي الغوينم شكره وتقديره للفنان علي السبع لحضوره وتلبيته الدعوة، كما وجَّه شكره للقائمين على نادي السينما ولجنة السينما والأفلام بالجمعية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store