Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تواصل الإدانات العربية والدولية للهجوم الإرهابي على مطار عدن

تواصل الإدانات العربية والدولية للهجوم الإرهابي على مطار عدن

A A
أدانت السودان بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس على مطار عدن في اليمن أثناء وصول الطائرة التي تقل رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة اليمنية الجديدة مما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى الأبرياء.

وقالت الخارجية السودانية في بيان اليوم، أن هذا العمل الإرهابي يستهدف الخطوات الإيجابية التي تحققت بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة وتنفيذ الشق العسكري بموجب اتفاق الرياض الرامي لتسوية سياسية شاملة للأزمة اليمنية.

وأكدت السودان أن هذا الهجوم لن يثني الحكومة اليمنية الجديدة عن القيام بواجباتها في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار وإعادة اللحمة بين الأشقاء في اليمن بما يحقق آمال وتطلعات الشعب اليمني الشقيق.

​وجددت وقوفها إلى جانب الشعب اليمني وحكومته الشرعية، معربة عن صادق تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا وتمنياتها للجرحى بالشفاء.

دعم لبناني

أدانت لبنان "التفجيرات الارهابية التي طالت مطار عدن الدولي بعيد هبوط الطائرة التي تقل أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة".

وأعربت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية في بيان اليوم، عن خالص التعازي والمواساة"، متمنية "الشفاء العاجل للجرحى الأبرياء، والتي كانت من ضمنهم المتحدثة الرسمية باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر اللبنانية يارا خواخة".

وأكدت الوزارة دعمها "للجهود التي تنهي صفحة المآسي وتعيد الاستقرار والأمان لليمن والإخوة اليمنيين".

إدانة بلجيكية

كما أدانت الحكومةُ البلجيكية اليوم، الهجومَ الذي تعرض له مطار عدن أثناء وصول وفد الحكومة اليمنية الجديدة.

وأعربت وزارةُ الخارجية البلجيكية في بيان عن إدانتها لهذا الاعتداء وتقدمت بالتعازي لأسر الضحايا، داعيةً جميع الأطراف إلى مواصلة الانخراط في حل سياسي دائم للصراع.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store