كشفت وزارة التعليم عن سحب 366 مشروعا متعثرا وإسنادها إلى شركة تطوير العام الماضي، مشيرة إلى أن أبرز إنجازاتها في 2020 تشمل منصة مدرستي و23 قناة تعليمية واعتماد 3 جامعات للبدء في تطبيق نظام الجامعات الجديد وتطبيق الروضة الافتراضية ومسارات الثانوية والنسخة الجديدة للبوابة الإلكترونية.

وأوضحت الوزارة أنه تم إنشاء الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني وإدارة التعليم الأجنبي والعالمي و618 فصلا إضافيا بالمدارس ذات الكثافة الطلابية ووحدة العمل التطوعي و110 فصول بالحد الجنوبي.

وجرى اعتماد وتسكين أكثر من 520 ألف من شاغلي الوظائف التعليمية على نظام الرتب وسلم الرواتب الجديد و60 مشروعا بالشراكة مع القطاع الخاص والتوسع في مدارس الطفولة المبكرة وإعادة دراسة الاحتياج وبرمجة مشاريع المباني المدرسية حسب السعة والطلب.

وحققت المملكة المركز الأول عربيا في نشر أبحاث كورونا والـ 17 عالميا. واحتلت 7 جامعات سعودية مراكز متقدمة ضمن أفضل الجامعات الآسيوية والعالمية وفق تصنيف التايمز البريطاني لعام 2020 والتحاق أكثر من 243 ألف مستفيد من الجنسين في مبادرة التعلم مدي الحياة "استدامة" و تغيير ثقافة المجتمع نجاه التعليم عن بعد واستلام 148 مشروعا جديدا وترميم وتأهيل 226 مشروعا وتسجيل أكثر من 163 ألف طالب وطالبة في المنصة الوطنية للتطوع

وأشارت الوزارة إلى إقرار اللائحة الجديدة للمعلمين وتعديل مكافأة نهاية الخدمة لأعضاء لهيئة التدريس واللائحة الجديدة لمعادلة الشهادات الجامعية و تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية ومناهج المهارات الرقمية، وإنهاء الحلقة الثالثة من مناهج الدراسات الإسلامية ومناهج اللغة الإنجليزية لكل المراحل و21 منهجا دراسيا للتربية الخاصة. وجرى عقد 6 شراكات في مجال تطوير التعاون العلمي والبحثي مع وزارة الزراعة و وزارة الثقافة والأمن الفكري .