Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إطلاق منظومة «منافذ» للتأمين على المركبات الأجنبية بالمملكة

إطلاق منظومة «منافذ» للتأمين على المركبات الأجنبية بالمملكة

A A
أعلنت «نجم لخدمات التأمين»، عن إطلاق مشروع إدارة منظومة «منافذ» لبيع وثائق التأمين للمركبات الأجنبية الداخلة والعابرة لأراضي للمملكة عبر المنافذ البرية والبحرية، وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع توجهات البنك المركزي السعودي (ساما) في تحسين جودة وكفاءة الخدمات التأمينية وتعزيزاً لدور القطاع في تحقيق عوائد اقتصادية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030. وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة نجم لخدمات التأمين الدكتور محمد السليمان أن الشركة عملت على إنشاء بنية تحتية رقمية متطوّرة بهدف تقديم خدمات تأمينية متكاملة، وبما يحقق الاستفادة من التقنيات المتطورة لربط البيانات مع شركات التأمين في منظومة «منافذ» بكفاءة، وسرعة، وموثوقية.

وأكدّ السليمان أن منظومة «منافذ» تمثل قيمة مضافة لخدمات التأمين على المركبات عبر توفير خدمات ذكية متقدمة في مجال التأمين ستنعكس جميعها إيجاباً على تجربة العميل. وتتولى نجم من خلال منظومة «منافذ» دور الوكيل في بيع وتسويق وثائق التأمين الإلزامية للمركبات الأجنبية الداخلة والعابرة لأراضي المملكة، من خلال المنافذ البرية والبحرية، وذلك بالإنابة عن شركات تأمين المركبات وفق آلية التوزيع الإلكتروني التتابعي المطوّرة من شركة نجم، إضافة إلى مباشرتها الحوادث المرورية التي تتعرض لها المركبات الأجنبية داخل الأراضي السعودية.

يذكر أن التأمين الإلزامي على المركبات الأجنبية بدأ تطبيقه عبر جميع المنافذ منذ عام 2002م، و بدأت نجم إدارة هذه المنظومة اعتباراً من 1 يناير 2021.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store