Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نيكولا ستورجن: ترامب غير مرحب به في اسكتلندا في ظل الإغلاق

نيكولا ستورجن: ترامب غير مرحب به في اسكتلندا في ظل الإغلاق

A A
حذرت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورجن، اليوم الثلاثاء، دونالد ترامب من أن الإغلاق الساري في المقاطعة البريطانية حيث يملك ملعبين للغولف لا يسمح له بزيارتها، بعد تقارير صحافية عن زيارة محتملة في نهاية ولايته.

وذكرت صحيفة صنداي بوست الاسكتلندية أن مطار بريستويك في شرق اسكتلندا أخطِر بأن طائرة بوينغ 757 يستخدمها الرئيس الأميركي ستصل في 19 كانون الثاني/يناير في اليوم السابق لتنصيب خلفه الديموقراطي جو بايدن. وأثار الأمر التكهنات بشأن زيارة محتملة وتحدثت الصحيفة عن نشاط مكثف في هذا المطار للطائرات العسكرية الأميركية التي قيل إنها قامت بمهمة استطلاعية في منتجع ترامب تورنبيري وهو واحد من منتجعين يملكهما ترامب في اسكتلندا.

وفي اتصال أجرته فرانس برس، أكد مطار بريستويك عبر متحدث باسمه "عدم انتظار زيارة يقوم بها دونالد ترامب في كانون الثاني/يناير". وعندما سُئلت عن الأمر خلال مؤتمر صحافي، قالت رئيسة الوزراء الاسكتلندية: "ليست لدي فكرة عن خطط سفر دونالد ترامب"، عدا عن أنها تأمل "أن يكون مشروعه في المستقبل القريب هو مغادرة البيت الأبيض". ثم أضافت "لكن في الوقت الحالي لا نسمح للناس بالمجيء إلى اسكتلندا، باستثناء الزيارات الضرورية" بعد تشديد تدابير الإغلاق منذ الإثنين.

وقالت ستورجن إن "هذا ينطبق عليه كما ينطبق على أي شخص آخر... والمجيء للعب الغولف هو سبب لا أعتبره ضروريًا". تنتشر التكهنات حول ما سيفعله دونالد ترامب الذي ما زال يرفض الاعتراف بالهزيمة بالنسبة لتنصيب جو بايدن في 20 كانون الثاني/يناير.

وإذا لم يحضر حفل التنصيب في واشنطن فسيخالف تقليدًا عمره أكثر من قرن. ولم يجب منتجع تورنبيري للغولف حتى الآن على أسئلة فرانس برس. مع أكثر من 75 ألف وفاة، تعد المملكة المتحدة واحدة من أكثر الدول الأوروبية تضرراً جراء كوفيد-19. وقد ساء الوضع في الأسابيع الأخيرة مع انتشار نسخة متحورة من الفيروس أشد تسبباً للعدوى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store