Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الديموقراطي أوسوف يعلن فوزه بمقعد في مجلس الشيوخ

الديموقراطي أوسوف يعلن فوزه بمقعد في مجلس الشيوخ

A A
أعلن الديموقراطي جون أوسوف، اليوم الأربعاء، فوزه بالمقعد الثاني في مجلس الشيوخ في الانتخابات الفرعية بولاية جورجيا، مؤكداً أن فوزه سيمنح الرئيس المنتخب جو بايدن السيطرة على المجلس.

وقال أوسوف في بيان نشرته قنوات التلفزيون "جورجيا، شكرا جزيلا على الثقة التي أوليتها لي. يشرفني دعمكم وتقديركم وثقتكم وأتطلع لخدمتكم".


لم تعلن وسائل الإعلام الأميركية نتائج الاقتراع بعد كما لم يقر خصم أوسوف الجمهوري ديفيد بيردو بهزيمته. في الاقتراع المتعلق بالمقعد الثاني، من المتوقع أن يهزم رافاييل وارنوك الجمهورية كيلي لوفلر سيدة الأعمال البالغة من العمر 50 عامًا التي عُينت في مجلس الشيوخ في ديسمبر 2019. وسيمثل فوز كلا الديموقراطيين تحولاً سياسياً في ولاية سيطر عليها الجمهوريون طيلة عقدين لكن بايدن فاز بها في الانتخابات الرئاسية في 3 تشرين الثاني/نوفمبر على دونالد ترامب.

كما أن الفوز بالمقعدين سيعطي الديوقراطيين السيطرة على مجلسي الكونغرس ويعزز سلطات بايدن.

في وقت لاحق الأربعاء، من المقرر أن يترأس نائب الرئيس مايك بنس جلسة مشتركة للكونغرس للتصديق على تصويت الهيئة الانتخابية الذي أكد فوز بايدن بالبيت الأبيض. ويعتزم ترامب الذي يدعي أن الانتخابات كانت مزورة، إلقاء كلمة أمام تجمع بالقرب من البيت الأبيض احتجاجًا على التصديق، وقد تجمع أنصاره في وسط المدينة مع انتشار مكثف للشرطة. وقال العشرات من أعضاء مجلس النواب الجمهوريين و12 من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين إنهم سيعترضون على التصديق، لكن هذه الخطوة تفتقر إلى الدعم الكافي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store