Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

733 مستفيداً من العيادات الافتراضية بمركز القلب بالمدينة

733 مستفيداً من العيادات الافتراضية بمركز القلب بالمدينة

A A
قدّم مركز أمراض وجراحة القلب في المدينة المنورة خدماته لـ 733 مستفيداً عبر العيادات الاستشارية الافتراضية خلال شهر نوفمبر الماضي.

وأوضح المركز بأن العيادات الافتراضية لم تسجل رفض أي مريض للخدمة، حيث تأتي هذه الخدمة تواصلاً للإجراءات الوقائية التي يقوم بها المركز للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد. وتتيح الخدمة للمرضى التواصل المباشر مع الطبيب أثناء الموعد المحدد من خلال الاتصال الهاتفي المرئي للاطمئنان على صحة المريض والإجابة على استفساراته، كما أتاح المركز 5 عيادات افتراضية للكبار وواحدة للأطفال تعمل يومياً على مدار الأسبوع من الساعة 7 صباحاً إلى 3 عصراً.

كما قدّم مستشفى الأمير عبد المحسن في محافظة العلا خدماته لـ 7698 مستفيداً خلال شهر نوفمبر للعام الحالي2020م وأضحت صحة المدينة المنورة أن قسم الطوارئ في المستشفى استقبل 5506 حالات فيما أجرى قسم المختبر 2273 فحصاً مخبرياً وراجع 1452 مستفيداً للعيادات الخارجية فيما استقبل قسم غسيل الكلى 395 مريضاً وعمل 91 عمليةً جراحيةً عامةً و 33 عمليةً جراحةً لليوم الواحد فيما بلغ عدد المرضى المنومين 516 مريضاً إضافة لإجراء 1480 صورة أشعة متنوعة لدى قسم الأشعة وذلك خلال الفترة نفسها.

يُذكر أن مستشفى الأمير عبد المحسن العام تبلغ سعته السريرية أكثر من 128 سريراً ويقدم خدماته في العديد من التخصصات الطبية ويتبعه عدد من مراكز الرعاية الصحية الأولية.
Nabd
App Store
Play Store
تصفح النسخة الورقية