Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"برج مياه الخبر" يجذب سياح "شتاء السعودية"

"برج مياه الخبر" يجذب سياح "شتاء السعودية"

بإطلالته البانورامية على ارتفاع 90م

A A
يقع برج مياه الخبر في جزيرة تحيط بها المياه وتؤدي إلى شمال كورنيش الخبر، ويتكوّن البرج من 3 طوابق، حيث يحتوي الطابق العلوي على مطعم كبير يطل على مدينة الخبر وكورنيش الواجهة البحرية، كما أنّ فيه شرفة تمكّن الزوار والسياح من الوقوف لمشاهدة المدينة.

ويحتوى البرج على خزان المياه لتوفير المياه لمدينة الخبر بطاقة استيعابية تصل إلى 5 آلاف متر مكعب من المياه، وهناك جسر يربط الجزيرة بطريق الكورنيش الشمالي، فيما يصل ارتفاع البرج إلى 90 متراً، ويوفر تجربة رائعة للسياح.


يشار إلى أن مدينة الخبر تتميز بإطلالتها على شاطئ الخليج، وتبعد مسافة 17 كلم إلى الجنوب من مدينة الدمام وتتفرد بالمناظر الطبيعية الخلابة وتضم العديد من الأماكن السياحية من شواطئ رائعة وأنشطة ترفيهية تناسب جميع الأعمار، ما يجعل منها موقعاً رائعا لقضاء عطلة مليئة بالذكريات التي لا تنسى.

ويمكن الوصول إلى الخبر عن طريق أقرب مطار وهو مطار الملك فهد الدولي، والذي يقع على بعد حوالى 50 كلم من وسط المدينة، ويمكن الوصول إليه عن طريق سيارات الأجرة المتوفرة من المطار إلى الخبر.

ويتوفر في الخبر العديد من مراكز التسوق الكبيرة ذات الشعبية الواسعة والتي تقدم جميع أنواع المنتجات بأسعار جيدة مع فرص ترفيهية عدة.

وكذلك تحتوي المدينة على شوارع التسوق المتميزة بالمدينة، وخاصة شارع الأمير نايف، بالإضافة إلى الحدائق والمتنزهات، وصالات الألعاب؛ إضافة إلى الواجهات البحرية وغيرها من المرافق السياحية.

كما تتنوع المطاعم في الخُبر بشكل يرضي كافة الأذواق، بداية من المطاعم الشعبية التي تقدم المأكولات السعودية التقليدية، إلى جانب المطاعم العالمية بأطباقها المتنوعة، لذا ستجد العائلات ما يناسبهم عند زيارة الخبر.

يُذكر أنه قد أُطلق موسم شتاء السعودية "الشتاء حولك" خلال الفترة من 10 ديسمبر 2020، حتى نهاية مارس 2021م، وذلك عبر 300 تجربة وباقة سياحية في 17 وجهة متفرقة في أنحاء المملكة، وعروض من 200 منشأة في القطاع الخاص لمزيد من المتعة للعائلات والأفراد.

Nabd
App Store
Play Store
تصفح النسخة الورقية