تلقى وزير الصحة توفيق الربيعة، أمس، الجرعة الثانية من لقاح فايزر- بيونتك ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19. كما أطلق وزير الصحة ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) الدكتور عبدالله الغامدي، خدمة «الجواز الصحي» عبر تطبيق (توكلنا)، حيث تهدف هذه الخدمة إلى التأكيد بأن الشخص قد أكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح فيروس كورونا (كوفيد-19) وأصبح «محصّن» ضد الفيروس.

من جانبه رفع الغامدي، شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله- على رعايتهما واهتمامهما الدائم لصحة المواطن والمقيم منذ بداية الجائحة وحتى وصلنا اليوم إلى توفير اللقاح الآمن والموثوق؛ ما جعل المملكة من أوائل الدول على مستوى العالم التي تمكّنت من مواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا أن المملكة دائماً سباقه لما فيه خير للمواطن والمقيم على حدٍ سواء.

وأبدى سعادته بتدشين خدمة الجواز الصحي عبر تطبيق (توكلنا) لمن استكمل جرعتي اللقاح الخاص بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن المملكة من أوائل الدول التي أطلقت «الجواز الصحي» وهي خدمة وفرتها (سدايا) دعمًا للجهات الحكومية للاستفادة منها في تحقيق أهدافها نحو خدمة المستفيدين من خدماتها.