Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
إبراهيم محمد باداود

العالم يرحب بـ (العلا)

أمل وعمل

A A
لم تقتصر الفرحة التي واكبت صدور (بيان العلا) عن القمة الـ 41 لقادة دول مجلس التعاون الخليجي والتي استضافتها المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي في محافظة العلا، لم تقتصر على دول الخليج ومواطنيها بل عمت الفرحة أرجاء العالم ولاقى ذلك البيان ترحيباً وقبولاً دولياً واسعاً.

فقد أكدت الخارجية الأمريكية بأن «الخليج الموحد حقاً سيحقق المزيد من الازدهار من خلال التدفق الحر للسلع والخدمات والمزيد من الأمن للشعوب»، كما أشاد مجلس الأمن القومي الأمريكي بمخرجات القمة وأكد «أن وحدة الخليج أمر بالغ الأهمية لتحقيق استقرار المنطقة»، كما رحب الأمين العام للأمم المتحدة ببيان العلا مقدراً جهود من كانوا خلف هذا الإنجاز وفي مقدمتهم أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (رحمه الله).

الأمين العام لجامعة الدول العربية رحب بدوره بأي تحرك فعال يؤدي إلى تصفية الأجواء العربية ويصب في صالح النظام العربي الجماعي مؤكداً بأن العالم العربي يواجه تحديات ضخمة تستدعي رأب الصدع في أسرع وقت وتحقيق التوافق بين الإخوة. كما أكد المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة أن ردود الفعل في الأمم المتحدة كانت إيجابية بخصوص (بيان العلا) والمصالحة الخليجية.

العالم أجمع فرح ورحب واستبشر بـ(بيان العلا) والبسمة انتشرت في أرجاء المعمورة والجهة الوحيدة التي ساءها ذلك البيان وآلمها هي النظام الإيراني وعملاؤه وأذنابه ومليشياته في المنطقة وحول العالم الذين يسعون لنشر الفرقة والخلاف والشقاق بين الدول كما يسعون إلى نشر الإرهاب بكافة الوسائل دون مراعاة للمواثيق والقوانين الدولية.

تمكنت العلا وهي تضم تاريخ العديد من الحضارات القديمة أن تضع بصمتها في تاريخ علاقات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأن تنشر البهجة بين أرجاء المعمورة وأن تعزز التآخي والتضامن الخليجي والعربي وأن تعيد اللحمة وتلم الشمل من جديد وتنشر السعادة بين كافة أوساط المجتمعات الخليجية والعربية والدولية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store