تنطلق اليوم الهوية والدورة البرامجية الجديدة للقنوات التلفزيونية السعودية، وتتضمّن برامج منوعة، وتعد الدورة الأضخم في تاريخ هيئة الإذاعة والتلفزيون، وتتنوّع برامجها ما بين سياسية وترفيهية وثقافية، تستهدف تلبية مختلف الأذواق، تحت شعار «تستاهل الحب.. قناة السعودية».

وبارك وزير الإعلام المكلَّف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، إطلاق الهوية الجديدة والدورة البرامجية لهيئة الإذاعة والتلفزيون، مؤكدًا أن الوطن بحاجة لنقل الإعلام لما يصبو لطموحات القيادة والمواطن، مشيرًا إلى أن المملكة تعيش اليوم ورشة عمل كبرى من خلال رؤية المملكة 2030. من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي، أن التغييرات الجديدة في قنوات هيئة الإذاعة والتلفزيون، تشمل الهوية الجديدة التي تستند إلى الثراء المحلي في تاريخنا وحاضرنا ومستقبلنا، ولفت إلى أن من أهم الأهداف في الدورة الجديدة دعمها بخبرات محلية وتقنيات عالمية في المجال الإعلامي.

ومن أهم البرامج الجديدة: «رجال عبدالعزيز» وهو سلسلة وثائقية ترصد حكايات وتفاصيل دقيقة في شخصية الملك المؤسس، وبرنامج الحوارت المنوّعة «يقول»، و»الموقف» ويقدمه طارق الحميد، و»ناس لوجيا»، وبرنامج «المشروع»، والبرنامج الثقافي «ريشة»، وبرنامج «بدون كلافة» يقدمه الفنان يوسف الجراح، وبرنامج «اسأل السعودية» وهو النسخة العربية من البرنامج العالمي «let's ask America»، كما يقدم الفنان المطرب خالد عبدالرحمن برنامج «»كشتة خالد».