Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
إبراهيم علي نسيب

منح فرسان يا وزير الإسكان!!

همزة وصل

A A
معالي وزير الإسكان، وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الأستاذ ماجد الحقيل.. أقدر لمعاليكم جهودكم وتعبكم الملموس من أجل تحقيق أهداف حكومتنا والدولة الرامية إلى إسعاد مواطنيها وتوفير السكن الملائم لكل مواطنة ومواطن في كل أنحاء المملكة، وكلنا يرى ويلمس جهود الوزارة الموقرة والجادة في تحقيق ذلك، ولأن المهمة لم تكن سهلة، وكلنا يعرف ذلك كما يعرف الجميع أن المسألة هي مسألة وقت حتى تنتهي الوزارة إلى تحقيق أهدافها، ومن سار على الدرب وصل، ولأنني على ثقة من أن معاليكم يمضي وفي صدره وطن ومواطن، قررت أن أضع هذه المشكلة والتي بالفعل هي قضية أهل فرسان مع المنح القديمة والتي لم تكن وليدة اللحظة بل هي حقوق مواطنات ومواطنين تقدموا بطلباتهم لوزارة البلدية وبالأخص بلدية فرسان ومن قديم بهدف الحصول على منح، وهذا حق منحتهم إياه الدولة التي تُعنى بمواطنيها فوق أي أرض وتحت أي سماء فكانت القصة الأليمة التي انتهت للاشيء.

هذه الحكاية هي حقيقة مؤلمة قتلت أحلام الكثير، ولك أن تتخيل أن عمر وتاريخ هذه الطلبات والتي بدأت قصتها في عام 1430هـ برقم 4809 و4810 و4811 و4812 و4813 بتاريخ 11/4/1430هـ، وكان الحلم يراودهم كل يوم وكل الذين معهم في الحصول على أرض في فرسان أرضهم وتاريخ وجودهم والجدد، وظلوا هكذا يحلمون ويحلمون وينتظرون وينتظرون وفي كل عام يقولون لأنفسهم غداً يهطل المطر!!، وغداً تتحقق الأحلام!!، حتى انتهى بهم الأمل إلى أن كل ما كان أصبح (لا) يمكن تحقيقه، ذلك لأن وزارة الإسكان ألغت كل ما يخص المنح وحوّلت كل الطلبات إلى قرار آخر. والحقيقة أن هذه الحكاية تبدو غريبة جداً خاصة وأن تلك الطلبات عمرها «12» عاماً، وهنا يكون الأمل في معاليكم أكبر من أن تنتهي آمال هؤلاء المواطنين إلى مقبرة الفناء!!.

والسؤال يا معالي الوزير هو كيف يحدث هذا؟!.

(خاتمة الهمزة).. من حق وزارة الإسكان أن تسأل بلدية فرسان عن كل التفاصيل وكل الذين تضرروا من قرار وزارة الإسكان في عدم منح هؤلاء وغيرهم وهم كثير وكلهم والله يستحقون عناية ورعاية معاليكم مع خالص الحب والتقدير.. وهي خاتمتي ودمتم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store