Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

صديق للبيئة..نورة تبتكر بديلاً للأكياس البلاستيكية

نورة الماضي

شعاع أمل

A A
طورت نورة عبدالله الماضي (16) عامًا الطالبة في الصف الثاني الثانوي بمدارس الرواد الاهلية بالرياض حقيبة تسوق قابلة للذوبان في الماء، بإضافة البذور لحل مشكلات التلوث البلاستيكي وتكدس النفايات وذلك لتطوير نموذج جديد من الأكياس المناسبة للاستخدام في المتاجر الكبيرة.
وقالت نورة الماضي: بدأت الفكرة خلال مشاركتي في مخيم سابك الصيفي لسنة ٢٠١٩ وتطويري لحقيبة تسوق قابلة للذوبان بالماء ومصنوعة من مادة كربيد الكالسيوم وبولي فينيل الكحول غير بالترولي التي تجعلها تذوب في الماء بسهولة، وكان التطوير عن طريق إضافة بذور على الحقيبه لزيادة كفاءة هذا المنتج وقابليته للزراعة وإمكانية الاستفاده منه لحل مشكلات التلوث البلاستيكي ،التصحر وتكدس النفايات للاستعمال اليومي كبديل صديق للبيئة بدل أكياس البلاستيك وتطوير نموذج جديد من الأكياس المناسبة للاستخدام في المتاجر الكبيرة.
وقالت الماضي: تم اختياري ضمن المتأهلين لأفضل ١٥٠ مشروعًا في المملكة في مسابقة الأولمبياد للإبداع الوطني لسنة ٢٠٢١. وأضافت: المميزات التي وجدتها في تدرجي لهذا المجال تشمل زيادة مهاراتي في البحث العلمي وزيادة حبي للعلم.. وتابعت: أطمح في الحصول على براءة اختراع والتدرج في الأعمال الإدارية وبيع هذا المنتج للمستخدمين لهذه الصناعات، والأهم توعية المجتمع بأضرار المواد البلاستيكية وأهمية استبدالها بمنتجات أخرى صديقة للبيئة.
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X