Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قمة التصحيح... الأهلي يتحدى ظروفه.. والهلال يتشبث بالصدارة

قمة التصحيح... الأهلي يتحدى ظروفه.. والهلال يتشبث بالصدارة

النصر لمواصلة الصحوة أمام الرائد.. والوحدة ضيف ثقيل على ضمك

A A
يتجدد الصراع بين الأهلي الثاني والهلال المتصدر وحامل اللقب على ملعب الجوهرة المشعة في جدة عندما يلتقيان مساء اليوم الجمعة في قمة المرحلة الثالثة عشرة من الدوري السعودي في كرة القدم، في سعيهما إلى العودة لسكة الانتصارات.

ويدخل الفريقان قمة اليوم بشعار التصحيح، بعد أن تعرض كل منهما لهزة على مستوى النتائج في المباريات الأخيرة، كانت مقلقة للهلاليين وعنيفة على الأهلاويين.

وفقد الهلال ست نقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة بسقوطه في فخ التعادل ثلاث مرات متتالية، فيما خسر الأهلي الرصيد ذاته في مباراتيه الأخيرتين بخسارتين متتاليتين وهو ما استغله الشباب (قبل مباراته أمس أمام العين بالباحة) لانتزاع المركز الثاني من الأهلي بفارق الأهداف بعد تساويهما نقاطًا (22 نقطة لكل منهما) وبفارق ثلاث نقاط خلف الهلال المتصدر.

ويتحدى الأهلي اليوم ظروفه المتمثلة في غياب محمد العويس بسبب العقوبة الانضباطية بالإيقاف مباراتين، فضلاً عن تردي مستوى دفاع الفريق، والذي كلفه تلقي 6 أهداف في آخر مباراتين.

وتكتسي المواجهات بين الأهلي والهلال ندية وإثارة كبيرتين ويتفوق الأخير بالفوز في 43 مباراة مقابل 23 خسارة و27 تعادلاً، وسجل هجوم الهلال 128 هدفًا بينما سجل هجوم الأهلي 101 هدفًا.

ويعول الهلال على عودة لاعبيه المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو وقائده سلمان الفرج بعد تعافيهما من الإصابة إلى جانب العائدين عبدالله المعيوف ومدالله العليان، وذلك بعد أن شاركا في التدريبات الجماعية.

وقال مدافع الهلال متعب المفرج: إن فريقه قدم أداءً جيدًا رغم التعادل الأخير أمام الباطن، مضيفًا: «نواجه سوء حظ غريب، حاولنا تصحيح أخطاء المباريات الأخيرة لكننا لم نوفق، ونسعى للتعويض في المباريات القادمة».

من جهته، شدد مهاجم الأهلي الدولي السوري عمر السومة على ضرورة عودة الأهلي إلى المسار الصحيح في أقرب وقت ممكن، ويعول الأهلي كثيرًا على السومة الذي مدد الأربعاء عقده حتى عام 2024.

وفي المباراة الثانية اليوم الجمعة، سيحاول النصر مواصلة الصحوة التي بدأها منذ إقالة البرتغالي روي فيتوريا، عندما يحل ضيفًا على الرائد في بريدة، حيث يحتل أصحاب الأرض المركز الثالث عشر بثلاث عشرة نُقطة.

بينما النصر المُنتشي يدخُل اللِقاء ويحتل المركز الحادي عشر بأربع عشرة نُقطة (14) جمعها من أربع حالات فوز وتعادلين وست خسائر.

وفي المحالة بأبها يحلُّ فريق الوحدة ضيفًا ثقيلاً على مُتذيِل الترتيب بثمان نُقاط، جمعها من فوزين وتعادلين وثمان خسائر، بينما الضيف الوحداوي فيدخُل اللِقاء وهو يحتل المركزالخامس بتسع عشرة نُقطة تحصَّل عليها من ست حالات فوز وتعادل وحيد وخمس خسائر.

ويلعب الجمعة أيضا ضمك السادس عشر الأخير مع الوحدة الخامس، والرائد الثاني عشر مع النصر الحادي عشر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store