Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المملكة: استعادة كافة العلاقات الدبلوماسية مع قطر

المملكة: استعادة كافة العلاقات الدبلوماسية مع قطر

يجب التوصل إلى حل شامل للقضية الفلسطينية

A A
شدد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، اليوم السبت، على ضرورة التوصل إلى حل شامل للقضية الفلسطينية. وفي مؤتمر صحافي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في الرياض، وقال وزير الخارجية بن فرحان: "نواصل التنسيق مع الأردن بشؤون المنطقة والعلاقات الثنائية". وقد بحث الوزيران العلاقات الثنائية بين السعودية والأردن والمستجدات الإقليمية. وقال وزير الخارجية إنه بحث مع نظيره الأردني "الوضع في سوريا وليبيا ولبنان واليمن والتدخلات الإيرانية في المنطقة". في سياق آخر ورداً على سؤال من الصحفيين، قال الوزير إنه "ستتم استعادة كامل العلاقات الدبلوماسية مع قطر"، مضيفاً: "سيتم فتح سفارتنا بالدوحة بعد استكمال الإجراءات اللازمة خلال أيام". ورأى أن "بيان العلا سينعكس إيجابا على دور مجلس التعاون الخليجي".

من جهته، قال وزير الخارجية الأردني أن "العلاقة مع السعودية تاريخية واستراتيجية"، مثمّناً "دعم السعودية المستمر للأردن لمواجهة التحديات الاقتصادية". وأضاف الصفدي: "نريد سلاماً عادلاً وشاملاً للقضية الفلسطينية.. السعودية والأردن متمسكان بدولة فلسطينية وفق حدود 1967". كما رأى أن "السلام خيار استراتيجي عربي"، معرباً عن التطلع "للعمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة".

كما عبّر عن رفض الأردن للتدخلات في شؤون المنطقة بغض النظر عن مصدرها. وأدان محاولات الحوثيين للاعتداء على السعودية، وعبّر عن رفض الأردت لتدخل إيران في المنطقة. وشدد على أن "أمن السعودية والأردن مترابط". وتابع: "نحن متفقون مع السعودية على تعزيز العمل المشترك لمواجهة التحديات.. ونعمل على تطوير العلاقة مع مجلس التعاون أمنيا وسياسيا واقتصادياً".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store