Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الصناعة: توطين صناعة الدواء أولوية قصوى لدعم سلاسل الإمداد

وزير الصناعة: توطين صناعة الدواء أولوية قصوى لدعم سلاسل الإمداد

A A
أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، عمل منظومة الصناعة على توطين الصناعات الدوائية بصفتها أولوية قصوى لدى الحكومة، لما تمثله من أهمية بالغة في الأمن الدوائي، ولأي ظروف مستقبلية على مستوى سلاسل الإمداد.

وشدد الخريف خلال جولته التفقدية في المدينة الصناعية بالمدينة المنورة، ولقاء عددٍ من المستثمرين والعاملين في القطاع، امس الأول، أن ملف توطين الوظائف والاهتمام بتوفير البيئة الوظيفية المناسبة للسعوديين لا يقل أهمية عن توطين الصناعة ذاتها، مضيفاً أن لدى القطاع فرصة كبيرة لتوفير وظائف نوعية في مختلف المناطق وفي جميع الأنشطة.

من جانبه، ثمن مدير عام «مدن» المهندس خالد بن محمد السالم حرص وزير الصناعة على التواصل مع المستثمرين والوقوف ميدانياً على مراحل العمل بالمشروعات المختلفة، مشيراً إلى أن «مدن» تعمل على تهيئة البيئة المتكاملة لجذب وتوطين الاستثمارات المحلية والعالمية من خلال إستراتيجيتها لتمكين الصناعة والإسهام في زيادة المحتوى المحلي. وشملت جولة الوزير مصنع «رازي المدينة للصناعات الدوائية» الذي دشنه مؤخراً الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة كأول مصنع دوائي بالمنطقة، تشمل منتجاته الأدوية البشرية المختلفة والكريمات ومستحضرات التجميل المتنوعة ويستهدف التصدير إلى دول الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا. كما زار مصنع شركة المعادن الصناعية للمغنيزايت الذي يقع على مساحة أكثر من 114 ألف م².

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store