Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مساهمة مليونية في جدة.. وتوقف إعادة الأموال والأرباح يثير قلق المساهمين

مساهمة مليونية في جدة.. وتوقف إعادة الأموال والأرباح يثير قلق المساهمين

«التجارة» التزمت الصمت و«المركزي»: ليس لنا علاقة..

A A
تورط مئات الأشخاص في مساهمات جديدة انطلقت قبل أشهر في جدة، بالرغم من تحذيرات الجهات المختصة من عدم الانسياق وراء المساهمات غير النظامية. وعلمت «المدينة» أن المساهمات المليونية كانت عبارة عن بيع وشراء الفواكه والتي انطلقت قبل أكثر من عامين وفقًا لمتعاملين مع الشركة التي فتحت المساهمات، وأكد متعاملون أنهم دفعوا مبالغ ضخمة بهدف تحقيق المكاسب، لكن رأس المال لم يعد ولم تصرف أي أرباح، لافتين أنهم راجعوا الشركة عدة مرات، وأفادوهم أن المشكلة من البنك المركزي الذي أوقف الحسابات وتحفظ على الأموال الموجودة في الحسابات، موضحين أن البعض ساهم بمبالغ ضخمة تجاوزت المليون وبانتظار حل الأزمة، مطالبين بتدخل الجهات ذات العلاقة لإلزام الشركة بإعادة أموالهم بشكل عاجل. ولفتت بعض المصادر إلى أن المساهمات غير نظامية وغير مرخصة من أي جهة حكومية.

البنك المركزي .. ليس لنا علاقة

من جهته قال البنك المركزي السعودي في رده على «المدينة»: نشكركم على تواصلكم، وبإمكانكم التواصل مع الجهة ذات الاختصاص (وزارة التجارة).

التجارة..صمت «المدينة» تواصلت مع المتحدث الرسمي بوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين، وطلب إرسال إيميل على الوزارة، وبالفعل تم إرسال الإيميل يوم الاثنين 11 /1 /2021 وحتى الاحد17 /1 /2021 لم تصل إجابتهم بالرغم من أننا زودناهم باسم الشركة ورقم سجلها التجاري..

يذكر أن المساهمات غير المرخصة أدت في وقت سابق إلى ضياع ملايين الريالات، وانتهت تلك المساهمات بصدور أحكام ضد المتورطين بالسجن لعشرات السنوات، إلا أن المبالغ فقدت، خصوصًا أن غالبيتها كانت مساهمات وهمية مثل مساهمات (سوا-البيض-الترميش) وغيرها من المسميات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store