Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الربيعة: تحسين الخدمات الصحية للمواطن والمقيم

الربيعة: تحسين الخدمات الصحية للمواطن والمقيم

A A
أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أهمية تحسين ومتابعة المشروعات المنفذة وتجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين تحقيقًا لتطلعات القيادة الحكيمة.

جاء ذلك خلال تدشينه عددا من المشروعات الصحية في منطقة المدينة المنورة شملت تدشين المرحله الثانية من أقسام العناية المركزه بسعة سريرية قدرها 44 سريرًا، وقسم التعقيم المركزي بمساحة 1400 متر مربع، وثمانية غرف عمليات للجراحة المطورة من ضمنها غرفه عمليات رقمية في مستشفى المدينة المنورة.

كما أطلق مبادرة «لنكن دفئًا لهم» التي تهدف إلى توفير عيادات علاجية وتثقيفية مخصصة لأطفال مرضى الربو والاطفال المعرضين لأمراض الشتاء الشائعة الاخرى وذلك في مركز صحي الهجرة.

بعد ذلك تفقد سير العمل في عدد من المشرعات الجاري تنفيذها وتضمنت عددًا من المراكز الصحية، ومبنى العيادات الخارجيه وأقسام الطوارئ بمستشفى الملك فهد، ومشروع العيادات الخارجية بمستشفى النساء والولادة والأطفال، واختتم جولته بزيارة مركز لقاحات كورونا كوفيد -19 وحث الجميع على التفاني في تقديم الخدمة.

وفى سياق اخر أعلنت وزارة الصحة ,

تسجيل (238) حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة (365563) حالة، من بينها (2048) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (331) حالة حرجة.

كما تم تسجيل (173) حالة تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين ولله الحمد إلى (357177) حالة، فيما بلغ عدد الوفيات (6338) حالة، بإضافة (3) حالات وفاة جديدة «رحمهم الله»، وتم إجراء (52565) فحصا مخبريا جديدا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store