Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بغداد تنزف.. عشرات القتلى والجرحى في هجوم انتحاري مزدوج

بغداد تنزف..  عشرات القتلى والجرحى في هجوم انتحاري مزدوج

A A
قتل 31 شخصا وأصيب 73 آخرون بجروح أمس الخميس في تفجيرين انتحاريين في وسط بغداد، وفق حصيلة جديدة بثتها وكالة الأنباء العراقية. وأوضح بيان لوزارة الداخلية العراقية أن انتحاريا أول فجر نفسه في سوق لبيع الملابس المستعملة في ساحة الطيران في وسط العاصمة «بعد أن ادعى أنه مريض فتجمع الناس حوله». وأضاف أن الانتحاري الثاني فجر نفسه «بعد تجمع الناس لنقل الضحايا الذين أصيبوا في التفجير الأول». وقالت وكالة الأنباء العراقية الرسمية أن عدد القتلى ارتفع إلى 31، مشيرة إلى إصابة 73 آخرين بجروح. وكانت آخر حصيلة لوزارة الداخلية أشارت إلى وقوع عشرين قتيلا على الأقل وأربعين جريحا.

وذكرت مصادر طبية لوكالة فرانس برس أن الحصيلة قد ترتفع.

وأعلنت وزارة الصحة استنفار جميع المؤسسات الصحية والطبية لاستقبال جرحى التفجير. وعقب التفجير، شهدت العاصمة انتشارا أمنيا مكثفا وغلقا للطرق المؤدية إلى المنطقة الخضراء. يذكر أن وكالة الاستخبارات كانت أعلنت مطلع يناير أنها بدأت بعملية أمنية لنزع السلاح غير المرخص في العاصمة العراقية، منفذة عمليات تفتيش ميداني للمناطق المحيطة بمطار بغداد الدولي.

وغالبا ما نفذ تنظيم داعش عمليات مشابهة في أنحاء مختلفة من العراق في أوقات سابقة. فعلى الرغم من نجاح القوات العراقية في القضاء على التنظيم في نهاية العام 2017 بعد معارك دامية. إلا أن بعض خلاياه لا تزال تنشط في بعض المناطق البعيدة عن المدن، وتستهدف بين وقت وآخر مواقع عسكرية في تلك المناطق. يشار إلى أن الاعتداءات الأخيرة التي أوقعت عددا كبيرا من القتلى في بغداد تعود إلى يونيو 2019.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store