Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

2 % انخفاض بأسعار العقارات في الربع الرابع

2 % انخفاض بأسعار العقارات في الربع الرابع

A A
سجل الرقم القياسي لأسعار العقارات بالمملكة انخفاضًا نسبته 0.2% في الربع الرابع من عام 2020 على أساس سنوي، يأتي ذلك في ظل انتشار كورونا وتنويع خيارات البيع وتجاوز وزارة الإسكان مستهدفاتها بالإعلان عن 359 ألف منتج سكني وتمويلي في العام الماضي، وأظهرت الهيئة العامة للإحصاء، في تقريرها أمس، أن التراجع في الرقم القياسي لأسعار العقارات يرجع نتيجة انخفاض أسعار العقارات التجارية بنسبة 1.9%، فيما ساهم ارتفاع أسعار العقارات السكنية بنحو 0.5% في تقليل نسبة انخفاض المؤشر العام، بينما لم تسجل أسعار العقارات الزراعية أي تغير نسبي.

وأشارت التفاصيل بحسب التقرير إلى أن انخفاض أسعار قطع الأراضي التجارية 1.9% أثر في انخفاض المؤشر العام نظرًا لثقلها الكبير في المؤشر، وفيما ارتفعت أسعار المحلات التجارية، من بين العقارات التجارية الأخرى، بنسبة 1.8% ، استقرت العمائر، وأسعار المراكز التجارية، ولم تسجل أي تغير نسبي يذكر.

وارتفعت أسعار العقارات السكنية؛ متأثرًا بارتفاع قطع الأراضي التجارية بنسبة 0.5%، ومن ناحية أخرى ارتفعت أسعار الفلل 0.3%، في حين انخفضت العمائر بنسبة 1.8%، والشقق بـ1.2%، والبيوت بنسبة 1%.

وعلى أساس ربعي، ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار العقارات ة بنسبة 0.1% مقارنة مع الربع الثالث من عام 2020؛ ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع متوسط أسعار السكني 0.2%، لاسيما قطع الأراضي السكنية بنسبة 0.2%.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store