Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

4200 سيارة الطاقة الاستيعابية للمواقف بالمسجد النبوي

4200 سيارة الطاقة الاستيعابية للمواقف بالمسجد النبوي

A A
تتسع مواقف السيارات بالمسجد النبوي الشريف بحوالى 4200 سيارة، وتعكس الاهتمام البالغ الذي توليه حكومة المملكة بالحرمين الشريفين، وتأتي امتدادا للتوسعات المتلاحقة التي تهدف إلى العناية بتوسعتها وعمارتها وتهيئة أحدث التقنيات والسبل لخدمة قاصديها.

وشيّدت مواقف السيارات أسفل ساحات المسجد النبوي على مساحة إجمالية تبلغ 199 ألف متر مربع، ضمن مشروع إنشاء وتحسين الساحات المحيطة بالمسجد.

وتتّصل المواقف بالأنفاق والطرق الرئيسة المحيطة بالمنطقة المركزية على امتداد طريق الملك فيصل «الدائري الأول» وتوفّر للمصلين إمكانية الوصول إلى مداخل المواقف عبر جميع الاتجاهات وتتألف من طابقين وطابق للخدمات وتتسع المواقف لحوالى 4200 سيارة، موزعة في 24 وحدة للوقوف، منها 8 وحدات مخصصة للمشتركين و16 وحدة للدفع الفوري، وتتّسع كل وحدة لحوالى 184 مركبة وقد تم تزويدها بـ 48 جهاز محاسبة ذاتي.

وتتميز مواقف السيارات التي تشرف عليها الإدارة العامة للأمن والسلامة والأبواب بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بوجود أنظمة أمنية متقدّمة لتحقّق الأمن والسكينة للزائرين على سياراتهم وممتلكاتهم من خلال الحراسات على مدار الساعة وتشغيل 679 كاميرا مراقبة أمنية، إضافة إلى توفير جميع الاحتياطات اللازمة التي تشمل توفير أكثر من 800 طفاية حريق و 190 خرطوم إطفاء, و22915 ساتر مياه للحريق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store