Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التعليم: استمرار خطط «الإلكتروني» بعد انتهاء كورونا

التعليم:  استمرار خطط «الإلكتروني» بعد انتهاء كورونا

A A
تخطط وزارة التعليم إلى الاستفادة من التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد بعد انتهاء الجائحة بالتوازي مع التعليم التقليدي الحضوري عبر «التعليم المدمج».

جاء ذلك في تقرير أمس بمناسبة اليوم العالمى للتعليم تحت شعار «إنعاش التعليم وتنشيطه لدى جيل كوفيد -19»؛ وفقاً لما حددته منظمة الأمم المتحدة..

واستطاعت «وزارة التعليم»، إيجاد بيئة إلكترونية جاذبة للتعليم والتعلّم، والتأسيس لثقافة جديدة في المجتمع من خلال التعليم عن بُعد، في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا، وذلك عبر المنصات الإلكترونية التي أتاحتها ولاسيما «منصة مدرستي» المشروع الوطني المستمر وليس لمرحلة مؤقتة، وقد أسهمت في إنجاح واستمرار العملية التعليمية، وخدمة ستة ملايين طالب وطالبة، وأكثر من 500 ألف معلم ومعلمة، وما يعادل مليونين من أولياء الأمور، مشيرة إلى توفير 23 قناة «العين التعليمية»، وقناة «دروس عين في اليوتيوب».

وفي سياق آخر أطلقت هيئة تقويم التعليم والتدريب منصة بيانات تقويم التعليم والتدريب Evaluation Data Platform ( ETEC-EDP ) التي طورتها هيئة تقويم التعليم والتدريب، وتحتوي على عدد من التقارير والمؤشرات والنتائج المتخصصة لتقويم التعليم والتدريب بالمملكة، وتأتي ضمن المشاريع الإستراتيجية للتحول الرقمي والاستثمار في البيانات والمعلومات، بحضور المستشار بالديوان الملكي رئيس مجلس الإدارة د. أحمد بن محمد العيسى، ورئيس الهيئة د. حسام بن عبدالوهاب زمان، وأعضاء بمجلس الإدارة.

وتعدُ منصة بيانات تقويم التعليم والتدريب (ETEC-EDP) مرجعًا رئيسًا للباحثين والمهتمين والمختصين وأصحاب المصلحة وعامة المجتمع، كما تتضمن مؤشرات نتائج التيمز TIMSS 2019، التي تقيس التحصيل المعرفي لطلبة الصفين الرابع الابتدائي والثاني المتوسط في الرياضات والعلوم، آخذين في الاعتبار البيانات السياقية التي قد يكون لها تأثير في أداء الطلبة.

وقال المستشار بالديوان الملكي رئيس مجلس الإدارة د. أحمد العيسى: إن الهيئة ستقدم خدمات متنوعة للمهتمين بالتعليم من طلبة ومعلمين وباحثين وجميع قطاعات التعليم، كما أن منصة تقويم التعليم والتدريب تقدم معلومات متكاملة عن كافة المؤشرات الخاصة بالتعليم والتدريب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store