Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الإمارات تدين بشدة محاولة مليشيات الحوثيين استهداف «الرياض»

No Image

الإدانات الدولية تتوالى

A A
أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف مناطق مدنية في الرياض، من خلال صاروخ اعترضته الدفاعات الجوية السعودية. وجدّدت الإمارات، في بيان أصدرته وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أمس، «تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية الجبانة». وأكدت الوقوف مع السعودية في صف واحد ضد كل تهديد يطول أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وشددت وزارة الخارجية الإماراتية، على أن أمن الإمارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدًا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها. واعتبرت أن استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي، وسعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة. إلى ذلك أدانت ألمانيا وبريطانيا وفرنسا، في بيان ثلاثي، أمس، محاولة استهداف الرياض من قبل الإرهابيين الحوثيين.

مصر: نقف إلى جانب المملكة

إلى ذلك قالت وزارة الخارجية المصرية، إن القاهرة تدين بأشد العبارات محاولة استهداف الرياض. وأضافت أن مصر تعرب عن مواصلة دعمها ووقوفها بجانب السعودية فيما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وصون أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها. كما أعربت مصر عن وقوفها إلى جانب المملكة في مساعيها لمواجهة كافة صور الإرهاب وداعميه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store