رأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس المنطقة اليوم الجلسة الإفتتاحية للدورة الأولى لمجلس المنطقة للعام المالي 1442/1443هـ. وذلك بقاعة اجتماعات المجلس بالإمارة.

وفي بداية الجلسة عبّر سمو رئيس مجلس المنطقة باسمه ونيابة عن أعضاء المجلس عن مشاعر الفخر والاعتزاز وصادق العرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- بمناسبة الإعلان عن مشروع (ذا لاين) وكذلك بمناسبة الإعلان عن استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة للأعوام الخمسة القادمة التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس إدارة الصندوق.

وقال سموه "إن ما تم ما هو إلا تأكيد للرؤى الحكيمة والنظرة المستقبلية للأخذ بالاقتصاد السعودي الى آفاق بعيده يعود خيرها على الوطن والمواطن".

عقب ذلك اطلع المجلس على ما تم اعتماده للمنطقة من مشاريع جديدة في الميزانية العام المالي 1442/1443هـ شملت الخدمات الكهربائية والبلدية والزراعية والإسكان والشؤون الإسلامية. كما وجه سموه بمتابعة تنفيذ المشروعات التي تحت التنفيذ.

وأكدّ سموه على مدراء الجهات المعنية بمتابعة ذلك والإسهام في جاهزية واكتمال مشاريع المنطقة التي تسهم في تنشيط الخدمات التنموية المختلفة المقدمة وما يمس المواطن والمقيم بالمنطقة في ظل ما تشهده المملكة العربية السعودية من نهضة شاملة وتنمية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على مختلف الأصعدة.

كما ناقش المجلس التقارير المرفوعة له من لجان المجلس الميدانية المتضمنة بيانات المشاريع المتعثرة في مدينة تبوك والمحافظات المرتبطة في مجال خدمات البلدية والمياه والتعليم والطرق والإجراءات المتخذة بهذا الشأن، والتي تحتاج لدعم المجلس في إزالة العوائق وأسباب التعثـّر.

وفي نهاية الجلسة استعرض المجلس الموجز السنوي لأعمال المجلس ونتائج دوراته خلال العام المالي 1441/ 1442هـ وما تم من قرارات وتوصيات حيال الموضوعات المدروسة وما استجد بشأنها والتأكيد على متابعة ما تم الكتابة بشأنه للوزرات والجهات والمؤسسات الحكومية للموضوعات المرفوعة من المجلس. عقب ذلك دشن سموه الموقع الالكتروني لمجلس المنطقة.