كشفت الارقام التي حققها فريق الاتحاد خلال الدور الأول من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عن التطور الفني الكبيرالذي طرأ على الفريق هذا الموسم، استعاد به الفريق بعضاً من بريقه المفقود في المواسم الماضية.

ومع نهاية الدور الأول من الدوري، بختام الجولة الـ15، تشهد الارقام التي سجلها الفريق الاتحادي، عن هذا التطور الفني الكبير.

أنهى الاتحاد الدور الاول من الموسم الماضي في المراكز القريبة من منطقة الخطر برصيد 15نقطة، يفصل بينه وبين صاحب المركز الأخير 6 نقاط فقط.

وفي هذا الموسم، خاض الفريق 15 مباراة أمام كل من: الاتفاق والفتح والأهلي والتعاون والفيصلي والقادسية والوحدة والشباب والرائد والهلال والباطن وضمك وأبها والعين وأخيراً النصر، ولم يستطع أي نادي هز الشباك الاتحادية في الشوط الأول.

انتصر الاتحاد الموسم الماضي في 4 مباريات فقط وتعادل في ثلاث مباريات وخسر 8 مواجهات، واحرز 19هدفاً، واستقبل 24 هدفاً فيما خرج فقط في مباراة وحيدة بشباك نظيفة كانت امام العدالة في آخر جولة في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

حصد الاتحاد ثمار التحسن الفني الكبير الذي طرأ على الفريق هذا الموسم، فصعد الى المركزالرابع برصيد 25 نقطةًً، بفارق 5 نقاط عن المتصدر.

ما يميز الاتحاد هذا الموسم، هو قوة الدفاع، وانعكس ذلك على عدد الأهداف التي تلقتها شباكه، وبلغت 13هدفاً، وهو امر لم يحدث مع الفريق منذ فترة طويلة والأجمل من ذلك هو المحافظة على نظافة الشباك في اربع مباريات في الدور الاول وهو لم يحدث مع الاتحاد منذ اكثر من عشر سنوات.

وكشفت رابطة الدوري السعودي عن رقم اتحادي خاص، هذا الموسم، أكد تحسن الفريق كثيراً عن الموسم الماضي، حيث أكمل الاتحاد جميع مباريات الدور الأول دون دخول مرماه أي هدف في الشوط الأول، بينما كانت كل الأهداف التي هزت شباكه في الشوط الثاني، وتؤكد حاجة الفريق لمزيد من العمل للحفاظ على تركيز اللاعبين، من خلال رفع مستوى اللياقة البدنية، واختيار التبديلات المناسبة، لتجديد دماء الفريق، بعد ان يكون التعب والإرهاق نال من بعض اللاعبين.

وعانى الدفاع الاتحادي طوال الموسم الماضية، مما كلف مرمى الفريق استقبال أهداف سهلة، ومن فرق في آخر الترتيب.

يبقى الأمر الوحيد الذي ازعج محبي الاتحاد خلال الدور الاول هذا الموسم، هو الرصيد التهديفي الضعيف، حيث سجل الفريق أهدافاً، أقل من الموسم الماضي برصيد 18هدفاً وتتطلع الجماهير الاتحادية أن يتحسن هذا الرقم في القسم الثاني من الدوري.