Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رئيس لجنة الحكام ينصف صلوي بشهادة موثقة من «فيفا»

رئيس لجنة الحكام ينصف صلوي بشهادة موثقة من «فيفا»

A A
أنصف رئيس لجنة الحكام الأسباني فرناندو تريساكو، الحكم الدولي خالد صلوي، وذلك بالإثباتات والشواهد الموثقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، في جدلية، عدم احتساب صلوي ركلة جزاء لصالح النصر، على خلفية دفع غروهي حارس مرمى الاتحاد، لمهاجم النصر رائد الغامدي، في قمة الاثنين الماضي، ضمن الجولة الـ15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ووثق تريساكو صحة قرار صلوي في هذه الحالة، ببث مقطع فيديو عبر حسابه لواقعة متشابهة، شهدتها مباراة في كأس العالم للشباب بالبرازيل 2019، رفض الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح المهاجم، وصادق الفيفا على قرار حكم تلك المباراة.

وكتب فرناندو تريساكو «هذه اللقطة كانت حديث الشارع الرياضي خلال اليومين الماضيين، ولقد تحققنا من اللقطة مع نخبة من حكام العالم، وغالبًا ما يحدث في الضربات الركنية أن يبقى المهاجم بالقرب من حارس المرمى بغرض تكتيكي يتمثل في إعاقة تحركاته، ونتيجة لذلك يتعين على حراس المرمى تحدي المهاجمين لمحاولة العثور على موقعهم «.

وأضاف تريساكو:» يجب على الحكام إدارة الموقف لمنع حدوث ذلك، وقرر الحكم خالد الصلوي يوم أمس عدم معاقبة المهاجم أو حارس المرمى «. واستشهد تريساكو في حديثه، باللقطة التي حدثت في كأس العالم 2019 تحت 17 عاماً، حيث حدثت نفس لقطة غروهي ورائد الغامدي في مباراة نيوزيلندا وأنغولا، وقرر حكم المباراة حينها عدم احتساب ركلة جزاء، وهذا مافعله خالد الصلوي في لقاء الاتحاد والنصر.

وبذلك يضع رئيس لجنة الحكام، حداً للجدلية التي شغلت أنصار الفريقين الاتحاد والنصر، طوال الأيام الماضية، التي أعقبت القمة، وأكدت سلامة قرار الحكم الدولي خالد صلوي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store