Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إدارتان لتمكين المرأة في الخدمات والإرشاد بالحرمين

إدارتان لتمكين المرأة في الخدمات والإرشاد بالحرمين

A A
أكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تمكين المرأة من العمل بمختلف الإدارات الخدمية والإرشادية في الحرمين وذلك من خلال إنشاء إدارتين لهذا الغرض، جاء ذلك في حلقة نقاش بعنوان: «العمل النسائي في الحرمين الشريفين من الرؤية إلى التمكين». واستعرض المشاركون جهود المملكة لتطوير العمل الإداري النسائي في الحرمين الشريفين، وما يقدم من خدمات لقاصدات وزائرات المسجد الحرام والمسجد النبوي، وما شهدته الرئاسة خلال السنوات العشر الماضية من رؤية وتمكين وإعادة هيكلة إدارية؛ ركزت على تمكين المرأة من خلال إنشاء وكالتين باسم: (وكالة الشؤون النسائية، ووكالة الشؤون التطويرية النسائية).

وافتتح الندوة الوكيل المساعد للشؤون التوجيهية والفكرية عبدالرحمن الشهري، بكلمة استعرض فيها جهود المرأة وما تقدمه من خدمات خدمية وفنية وتوجيهية وإرشادية لقاصدات وزائرات الحرمين الشريفين.

وتطرقت وكيلة الرئيس العام برئاسة شؤون الحرمين للشؤون التطويرية الدكتورة العنود بنت خالد العبود، خلال الحلقة إلى مراحل تطوير العمل النسائي وما حققته من إنجازات خلال السنوات الماضية، وأن ذلك يأتي ضمن خطة الرئاسة المستقبلية للمبادرات التحولية (2024) مؤكدة أن المرأة تحظى بدعم منقطع النظير من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وذلك لما تتميز به المرأة السعودية من تأهيل علمي عالٍ.

من جهتها تناولت الوكيلة المساعدة للشؤون التوجيهية والعلمية الدكتورة نورة بنت هليل الذويبي، تمكين المرأة في الجانب التوجيهي والإرشادي، وما تقدمه من خدمات لقاصدات الحرمين الشريفين.

بدورها سلّطت الوكيلة المساعدة للشؤون الإدارية والخدمية الدكتورة كاميليا بنت محمد الدعدي، الضوء في حديثها على تمكين المرأة في الجانب الإداري والخدمي، واستعرضت ما توفره الرئاسة العامة من خدمات ودعم لتمكين المرأة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store