Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"تحالف محاربة الإرهاب" يناقش تحديات "الأمن السيبراني"

"تحالف محاربة الإرهاب" يناقش تحديات "الأمن السيبراني"

A A
ناقشت محاضرة نظمها "مركز التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب"، اليوم، التحديات والتهديدات، التي تواجه "الأمن السيبراني" وكيفية الحماية من ذلك. قدم المحاضرة أستاذ الأمن السيبراني المشارك بجامعة الملك سعود الدكتور باسل بن عبدالله السدحان، بحضور الأمين العام للتحالف المكلف اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، ورئيس مركز التميز لأمن المعلومات التابع لجامعة الملك سعود الدكتور جلال فريد المهتدي، وممثلي الدول لأعضاء المعتمدين ومنسوبي التحالف.

وأوضح السدحان في المحاضرة مفهوم مخاطر الأمن السيبراني وتحدياته وتأثيره على المنظمات والحكومات والأفراد مما يفضي إلى الإخلال بالأعمال المتعلقة بالجوانب الأمنية والمالية، من خلال التهديدات السيبرانية والهندسة الاجتماعية وصولاً إلى آليات الحماية.

من جانبه أكد اللواء المغيدي وجوب حماية الأنظمة والشبكات والبرامج من الهجمات الرقمية التي تهدف عادةً إلى الوصول إلى المعلومات الحساسة أو تغييرها أو إتلافها أو الابتزاز المالي للمستخدمين، منوهاً بمدى الاستفادة الكبيرة من هذه البرامج التي تصب في مجالات عمل التحالف (الفكري، الإعلامي، محاربة تمويل الإرهاب، العسكري) والتي من شأنها الإسهام بصورة مباشرة أو غير مباشرة في محاربة الإرهاب والتطرف العنيف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store