أسفرت قرعة دوري أبطال آسيا، التي جرت أمس عن وقوع النصر والأهلي في مجموعتين قويتين، بينما جاء الهلال في مجموعة متوازنة، وسيكون على الوحدة، الفوز على الجوية العراقي، في دور الملحق، لينضم إلى المجموعة الثانية إلى جوار الشارقة الإماراتي، تراكتور الإيراني وباختاكور الأوزبكي.

أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال 2021، اليوم الأربعاء، في العاصمة الماليزية كولالمبور، خلال حفل افتراضي.

وتقام هذه النسخة من البطولة القارية بمشاركة 40 فريقا بدلاً من 32.

وأسفرت قرعة غرب آسيا، عن المجموعات التالية:

المجموعة الأولى: الهلال السعودي- شباب الأهلي الإماراتي - استقلال الطاجيكي - الفائز من أجمك الأوزبكي والغرافة القطري.

المجموعة الثانية: الشارقة الإماراتي - تراكتور الإيراني - باختاكور الأوزبكي - الفائز من الوحدة السعودي والقوة الجوية العراقي.

المجموعة الثالثة: الدحيل القطري - الأهلي السعودي - الاستقلال الإيراني - الشرطة العراقي

المجموعة الرابعة: النصر السعودي- السد القطري - الوحدات الأردني – الفائز من العين الإماراتي وفولاذ الإيراني.

المجموعة الخامسة: برسبوليس الإيراني – الريان القطري – جوا الهندي - الفائز من الوحدة الإماراتي والزوراء العراقي.


وستلعب مباريات دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا خلال الفترة من الـ14 إلى الـ30 من أبريل، على أن تجرى مباريات الشرق في الفترة من الـ21 من أبريل وحتى السابع من مايو.

وتقام مباريات دور الـ16 ضمن الأدوار الإقصائية خلال الفترة من الـ13 إلى الـ15 من سبتمبر، والدور ربع النهائي في الفترة من الـ27 حتى الـ29 من الشهر ذاته، إذ تجري المنافسة من جولة واحدة.

أما مباريات الدور قبل النهائي، فسيتم إقامته من مباراتين ذهاب وإياب في الفترة من 19-20 و26-27 أكتوبر، كما يقام الدور النهائي من مباراتي ذهاب وإياب أيضًا يومي الـ21 والـ27 من نوفمبر.



الملحق الآسيوي

على صعيد متصل ، تقرر إقامة مباريات الملحق المؤهل لدور المجموعات يوم 7 أبريل المقبل، حيث تقام أربع مباريات على النحو التالي:

الغرافة القطري Vs أجمك الأوزبكي

الوحدة السعودي Vs القوة الجوية العراقي

فولاد الإيراني Vs العين الإماراتي

الوحدة الإماراتي Vs الزوراء العراقي.