تلقى فريق الاتحاد خسارة مستحقة من مضيفه الاتفاق بنتيجة 0-2 في اللقاء الذي جمعهما أمس بالدمام ضمن الجولة الـ16 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

واستحق الاتفاق الفوز نظير المستوى الرائع الذي قدمه لاعبوه، والروح القتالية التي لعبوا بها، بينما لم يقدم العميد ما يشفع له للفوز، وظهر لاعبوه بأداء متواضع، في ظل كثرة التمريرات الخاطئة وسوء التمركز، وعدم التغطية الدفاعية الجيدة.

لم يمهل الاتفاق منافسه الفرصة لترتيب صفوفه، فاعتمد على الضغط المباشر وإغلاق المساحات وتميز بتقارب الصفوف، قبل أن يتمكن من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 9 برأسية سعيد الربيعي وضعها بشكل جميل.

حاول الاتحاد تعديل النتيجة، إلا أنه عاب عليه سوء التنظيم وعدم القتالية على الكرة، فلم يشكل الفريق خطورة تذكر سوى برأسية رومارينهو في القائم الأيسر.

وفي الشوط الثاني وبسيناريو مشابه لما حدث في الشوط الأول، أضاف هزاع الهزاع الهدف الثاني للاتفاق بكرة رأسية د(56).

واستسلم مهاجمو الاتحاد للرقابة اللصيقة التي فرضت عليهم ولم يشكلوا خطورة تذكر، بينما أهدر لاعبو الاتفاق العديد من الفرص المحققة، ومنها انفراد للهزاع من منتصف الملعب إلا أن غروهي أنقذ الموقف، وكرة أخرى في العارضة.

وبهذه النتيجة يتراجع الاتحاد للمركز الخامس بـ25 نقطة، فيما صعد الاتفاق للمركز السادس بـ24 نقطة.

وفي مباراة أخرى خطف فريق الشباب الصدارة عقب فوزه على مُستضيفه فريق أبها بثلاثة بنتيجة 3-2.

سجل للشباب إيغور د(54) وكريستيان جوانكا د(57) وسيبا د(69)، بينما سجَّل لأبها سعد بقير من ركلة حرة مباشرة د(62) وصالح العمري د(70).

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الشباب إلى 32 نقطة في المركز الأول مؤقتًا بينما بقي أبها عند النُقطة 21 ثامنًا.

في حين تعادل الفيصلي مع ضيفه المجمعة دون أهداف، ليرتفع رصيد عنابي سدير إلى 17 نقطة في المركز 12، بينما ارتفع رصيد التعاون إلى 25 نقطة في المركز الرابع.