تحتضن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ خلال الفترة من 4-7 فبراير الجاري، النسخة الثالثة من البطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية ، وذلك على أرض ملعب رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في ساحل البحر الأحمر. وأكد الرئيس التنفيذي لجولف السعودية والاتحاد السعودي للجولف ماجد السرور، أن مشاهدة رياضة الجولف من قبل أكبر عدد ممكن يدعم رؤيتنا في ترسيخ مملكتنا على خارطة الرياضة عالميا ً، كما يساعد في أن يُظهر للمجتمع المحلي مدى شعبية هذه الرياضة على المستوى العالمي.

وأضاف: "سيتمكن الملايين حول العالم من متابعة أفضل اللاعبين وهم يتنافسون في هذاالمكان الرائع ، وستقوم 30 قناة ببث مجريات البطولة عالمياً لأكثر من 329 مليون مُشاهد في ست قارات "أوروبا والأمريكيتين وآسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا" حيث تتاح لهم فرصة متابعة نخبة لاعبي الجولف ممن حققوا أكثر من 350 انتصارًا في بطولات الجولة الأوروبية وبطولات جولة PGA وبينهم 12 حاملًا للقب، وهم يتنافسون للحصول على لقب بطولة السعودية الدولية وجوائزها البالغ مجموعها 3,5 ملايين دولار والتي تعد إحدى أكبر الجوائز في بطولات الجولة الأوروبية".

وكانت نسخة العام الماضي قد شهدت تغطية إعلامية واسعة من مختلف أنحاء العالم ، حيث بلغ عدد ساعات التغطية التلفزيونية أكثر من2622 ساعة, فيما ستقوم القنوات السعودية الرياضية بنقل مجريات البطولة ببث مباشر على مدار 20 ساعة، لهذا الحدث العالمي الأكبر في رياضة الجولف على مستوى الشرق الأوسط.

يذكر أنه نظراً للإجراءات الاحترازية وتدابير الوقاية من فيروس كورونا ، فإنه يمنع تواجد الجماهير في الحدث العالمي ، ولكن سيكون بإمكانهم مشاهدة مجريات البطولة ولقطاتها الخاصة وكل ما يدور خلف الكواليس من خلال التغطية التلفزيونية ، إضافة إلى الموقع الإلكتروني وقنوات وحسابات البطولة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

يشارك لاعبا الجولف السعوديان عثمان الملا وفيصل سلهب في البطولة السعودية الدولية للجولف التي تستضيفها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية خلال الفترة من 4 إلى 7 فبراير المقبل.

وتعد هذه المشاركة الثالثة للمُلا والثانية لسلهب في البطولة، حيث سيواجهان، غرايم ماكدويل حامل لقب البطولة، وداستن جونسون الحائز على لقب بطولة المحترفين لعام 2020 والفائز ببطولة السعودية الدولية للجولف لعام 2019، إضافة إلى قائمة تضم نخبة من اللاعبين الحائزين على ما لا يقل عن 10 ألقاب ببطولة دبي، و22 من ألقاب البطولات الكبرى، وأكثر من 900 فوز عالمي و29 بطولة كأس رايدر ، فضلاً عن مشاركتهم في أكثر من 90 بطولة عالمية ، مما سيتطلب من النجمين السعوديين بذل جهود كبيرة لتحقيق الفوز في هذه البطولة.

وأعرب اللاعبان الملا وسلهب عن سعادتهما بالمشاركة أمام نخبة من أفضل نجوم اللعبة، ويتطلعان إلى جانب زميلهما سعود الشريف، ليصبحوا من أوائل اللاعبين السعوديين الذين يحققون إنجازات مهمة في البطولة التي ستنطلق يوم الخميس المقبل.

وأكد الاعب عثمان المُلا ، أن فرصة المشاركة في البطولة ستتيح له ولزملائه إظهار قدراتهم على أرض هذا الملعب المذهل أمام مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم، والتعلم من التجارب الغنية التي سيخوضونها في هذه البطولة, مشيراً إلى أن تنظيم هذه البطولة يأتي بعد عام استثنائي وحافل بالأحداث في مختلف أنحاء العالم، حيث شهدنا فيه توقف الكثير من المواسم الرياضية ، ما منحنه الفرصة والوقت لإجراء بعض التغييرات على أسلوب اللعب، وتحقيق نتائج أفضل جولة بعد أخرى. من جانبه بين اللاعب فيصل سلهب أن إقامة هذه البطولة المرموقة في المملكة يضفي عليها طابع الخصوصية، مؤكدًا أن أداءه أصبح أفضل بكثير، ومؤملا أن ينجح بتطبيق ما تعلمه من مشاركاته خلال العام الماضي في بطولة هذا العام.

يذكر أن البطولة السعودية الدولية للجولف من أهم الفعاليات المنتظمة في الجولة الأوروبية لعام 2021، وتعد فرصة مثالية للاعبي الجولف لكسب نقاط التصنيف الأولمبية قبل فترة التوقف في شهر يونيو المقبل.